مصادر: تنظيم «القاعدة» يسعى لتنفيذ مسلسل اغتيالات ضد شخصيات سياسية وأمنية بالقاهرة

مصادر: تنظيم «القاعدة» يسعى لتنفيذ مسلسل اغتيالات ضد شخصيات سياسية وأمنية بالقاهرةمصادر: تنظيم «القاعدة» يسعى لتنفيذ مسلسل اغتيالات ضد شخصيات سياسية وأمنية بالقاهرة

* عاجل30-12-2017 | 17:33

كتب: عمرو فاروق

كشفت مصادر مطلعة، أن تنظيم "القاعدة"، وضع قائمة اغتيالات لعدد من رموز النظام المصري، وحرض ذئايه المنفردة وخلايا التكفيرية داخل القاهرة، بش عدد من العمليات المسلحة ضد مؤسسات الدولة المصرية خلال المرحلة المقبلة.

وأشارت المصادر،  إلى أن تنظيم "القاعدة"، حرض اتباعه مثل جماعة "جند الإسلام"، التمركزة في  شمال سيناء، وجماعة"أنصار الإسلام"، المتمركزة في الجانب الغربي، والمتحصنة في الظهير الصحراوي لمحافظات صعيد مصر، على تنفيذ عدد من العمليات المسلحة، التي تستهدف مصالح الدول الغربية مثل السفارات، والهيئات والشركات الأجنبية.

وأضافت المصادر، أن تنظيم "القاعدة"، وضع قائمة باغتيال عدد من الشخصيات السياسية والإعلامية، وقيادات الأجهزة الامنية، المصرية، والوزراء، والمحافظين، موضحة، أن التنظيم شدد على اتباعه الالتزام بالتعليمات التي تصدر من الإدارة المركوية لجبخة الجهاد العاملةي، اليت يقودها، ايمن الظواهري زعيم تنظيم "القاعدة" الحالي، بمساعدة عبد الله أحمد عبد الله، المكنى بـ "أبو محمد المصري"، الرجل الثاني في التنظيم، والضابط المصري، محمد صلاح زيدان،  المكنى بـ"سيف العدل".

كانت مصادر أمنية، كشفت،  أن تنظيم "القاعدة" هدد بتنفيذ هجمات إرهابية داخل مصر، واغتيال شخصيات سياسية، في محاولة للعودة إلى المشهد المصري مرة أخرى، وأن الأجهزة الأمنية رصدت مخططا لعناصر موالية للقاعدة، باستهداف عدد من الشخصيات والرموز السياسية والأمنية.

وأن المخطط استهدف جمع معلومات عن شخصيات تمثل النظام المصري الحالي، والتخطيط لاغتيال قيادات الأجهزة الأمنية، رداً على الحملات الأمنية التي شنتها على مدار الأيام الماضية ضد عناصر موالية للتنظيم في مصر.

وأن تنظيم "القاعدة"، يسعى لجذب العديد من العناصر "الانتحارية" الجديدة، خلال المرحلة المقبلة داخل مصر، لتنفيذ عدد من العمليات الارهابية، ومن ثم طرح  مبادرة تحت عنوان"أحجز دورك في العمليات الاستشهادية".

وأكدت المصادر، أن مبادرة تنظيم "القاعدة"، تأتي في إطار سعيه للعودة مرة أخرى إلى الساحة العالمية، والمشهد الجهادي المسلح، لاسيما داخل مصر، في ظل تصدر تنظيم "داعش" للساحة خلال المرحلة الماضية، واستغلال حالة التراجع والإخفاق الذي يشهده "داعش" في سوريا والعراق ومصر.

أضف تعليق