تفاصيل مؤتمر الإعلان عن إستاد الأهلي

تفاصيل مؤتمر الإعلان عن إستاد الأهليتفاصيل مؤتمر الإعلان عن إستاد الأهلي

* عاجل31-12-2017 | 22:36

كتب: مصطفى
عقد محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، مؤتمرا صحفياً - اليوم الأحد - للإعلان عن مفاجآت لجماهير النادي.
ووقف الحضور دقيقة حدادًا على أرواح الشهداء، فيما كان النادي قد قام أمس، السبت، بإلغاء الاحتفالات قبل مباراة أتلتيكو مدريد الودية من أجل السلام، تضامنًا مع ضحايا حادث كنيسة مار مينا بحلوان.
وخلال المؤتمر، أعلن الخطيب، عن مفاجأته وهي مشروع القرن «ستاد الأهلي».
 وقال الخطيب، إن مجلس الأهلي يهدف إلى أن يكون الاستاد من أفضل 10 على مستوى العالم، إن لم يكن أفضلهم، مشيرًا إلى أنه لن يقتصر على أن يكون مجرد استاد، ولكنه سيكون مجموعة منشآت رياضية متكاملة.
وشدد على أن مجلس الإدارة اتخذ قرارًا بالإجماع بأن يكون تركي آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ورئيس هيئة الشباب والرياضة بالمملكة العربية السعودية- رئيسًا شرفيًا للنادي الأهلي، تقديرًا لدوره الكبير مع الرياضة العربية، وما يقدمه للنادي الأهلي.
 وأضاف الخطيب، أن تركي آل الشيخ يذكّره شخصيًا بالأمير الراحل عبدالله الفيصل، الذي أعلن مجلس الأهلي من قبل، برئاسة الكابتن صالح سليم، منحَه الرئاسة الشرفية للنادي، تقديرًا لما قدّمه، وحُبِّه للنادي الأهلي.
ومن جانبه، أعلن راكان الحارثي، ممثل مجموعة المستثمرين العرب لتنفيذ مشروع ستاد النادي الأهلي، عن أن سعة الاستاد ستكون 60 ألف مشجع.
 وأوضح إن العمل في مشروع الاستاد سوف يكون على مرحلتين، تشمل الأولى العمليات الإنشائية في الاستاد والفندق وملعب الرماية وملاعب الأكاديمية، فيما تشمل المرحلة الثانية بقية أعمال الاستاد.
وتابع رئيس شركة صلة الراعية للنادي الأهلي وممثل مجموعة المستثمرين العرب المسئولة عن مشروع ستاد الأهلي، بأن شركة بوبيوليس الإنجليزية هي التي قامت بتنفيذ تصميم «ستاد الأهلي»، لافتًا إلى أن الشركة تعد من كبرى الشركات على مستوى العالم، وقامت بتنفيذ نحو 60% من أكبر المشروعات الرياضية.
 وأضاف الحارثي، في المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن «ستاد الأهلي»، أن الشركة الإنجليزية هي المسئولة عن وضع الكود البنائي للملاعب المخصصة للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والاتحاد الأوروبي «يويفا»، والاتحاد الإنجليزي، موضحًا أن الشركة هي التي قامت بتصميم ملاعب «ويمبلي»، وملعب الإمارات الخاص بأرسنال، وملعب توتنهام الجديد.
 وكشف عن أن مشروع «ستاد الأهلي» سيكون من عدة مناطق، مناطق علوية للملعب، ومنطقة مخصصة لأكاديمية الأهلي، ومنطقة أخرى لميدان الرماية، ومنطقة للترفيه والثقافة، لافتًا إلى أن فكرة تصميم «ستاد الأهلي» جاءت من أحد معالم مصر وهو «المنارة».
 ونوه، أن مشروع «ستاد الأهلي» سيكون الأول من نوعه في العالم، بأن يكون الملعب والفندق مصمميْن في هيكل واحد، بحيث تطل كل غرف الفندق على أرضية الملعب، ويشعر المقيم داخل الغرف بأنه داخل الملعب.
 وأتم الحارثي أن مشروع «ستاد الأهلي» سيكون بتمويل من مستثمرين سعوديين وإماراتيين ومصريين، وأن المشروع سيتم تنفيذه على أكثر من مرحلة.
أضف تعليق

إعلان آراك 2