«أجمل مبني على الأرض» محمد بن راشد يفتتح متحف المستقبل

«أجمل مبني على الأرض» محمد بن راشد يفتتح متحف المستقبلمحمد بن راشد ال مكتوم

عرب وعالم22-2-2022 | 19:24

أفتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة و حاكم دبي، متحف المستقبل، أجمل مبنى على وجه الأرض، المعلم الأيقوني المعرفي الجديد في دبي، الذي سيكون مركزاً علمياً وفكرياً من نوع جديد، وأكبر منصة في المنطقة لدراسة المستقبل، واستشرافه وتصميمه، ضمن رؤية مُعمَّقة تسعى إلى حشد العقول والباحثين والعلماء والخبرات والطاقات الفكرية والإبداعية في المنطقة والعالم.

بناء شبكة من الشراكات مع كبار المؤسسات والمراكز العلمية والبحثية، في العالم والعمل على خلق نقاشات معمَّقة حول التغيرات والاتجاهات المستقبلية، في شتى القطاعات التنموية والاقتصادية والعلمية والمجتمعية والإنسانية.

أقيمت احتفالية ضخمة، في ساحة متحف المستقبل، في دبي، وقال بن راشد خلالها: ( متحف المستقبل رسالة أمل.. وأداة تغيير.. ومنصة علمية عالمية.. وآلية مؤسسية متكاملة لاستشراف مستقبل أفضل لنا جميعاً).

وأشار بن راشد: أن ( متحف المستقبل هو ترجمة للخيال الإنساني.. وتجسيد للإرادة الإماراتية التي تواصل التفوق على نفسها».

وأضاف بن راشد: ( متحف المستقبل سيكون ملتقىً للعقول والباحثين والعلماء والخبرات والطاقات الفكرية والإبداعية من كل أنحاء العالم).

وفي هذا السياق، قال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي،: ( متحف المستقبل سيكون مختبراً معرفياً وفكرياً لمدن المستقبل وحكومات المستقبل.. وسيرسخ تفوّق دبي المستقبلي)، لافتاً إلى أن (دور متحف المستقبل سيكون أساسياً في رسم خارطة الطريق لكافة القطاعات الاستراتيجية الرئيسية في دبي).

وخلال الاحتفالية، القى معالي محمد عبدالله القرقاوي، رئيس متحف المستقبل، كلمة له على أوجه التشابه بين فكر وفلسفة، بن راشد، وبين متحف المستقبل من خلال سبع نقاط رئيسية، قائلاً ( متحف المستقبل بمحتواه ومفهوم المتجدد والمتطور باستمرار يعكس فكر ورؤى محمد بن راشد المتجددة والمواكبة للمتغيرات والمتميزة بتجدد الخطط وتجدد الأفكار وتجدد الأدوات).

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2