3 ماسكات لإعادة ترميم الجلد

3 ماسكات لإعادة ترميم الجلدماسكات ترميم الجلد

منوعات23-2-2022 | 10:16

يتعرض الجلد للتمدد ليتحمل زيادة الوزن، ما يسبب بعض الشقوق في سطح الجلد. تبدو في بادئ الأمر باللون الوردي لكن مع إهمالها تتحول تدريجيًا إلى لون داكن ثم اللون الأبيض الذي يستمر بقية العمر إذ لم يتم علاجه بطريقة صحيحة.

بالطبع من الأفضل علاج علامات التمدد قبل ظهورها، فإذا كنتِ سيدة حامل عليكِ تدليك المناطق التي تلاحظين فيها زيادة الوزن ب مرطبات طبيعية أو كريمات ينصحكِ بها الطبيب. أما إذا أهملت علامات التمدد وانتظرتِ حتى باتت واضحة على الجلد، ستكون المهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة.

في ما يلي وصفات طبيعية يمكنكِ الاعتماد عليها لإخفاء مشكلة علامات التمدد وإعادة ترميم الجلد

1-حمض الجليكوليك:

حمض الجليكوليك هو حمض الفاكهة الطبيعي، الذي يرطب البشرة ويعزز الكولاجين ، وبالتالي يعالج علامات التمدد . بالنسبة للنساء اللواتي لديهن علامات تمدد مصطبغة ، مثل الأحمر أو الأرجواني ، يمكن أن يساعدك هذا الحمض في علاجها.

كما أنه آمن للحوامل ومتوفر بسهولة في السوق. ضعي كمية صغيرة من حمض الجليكوليك على علامات التمدد ليلاً قبل الذهاب إلى النوم واغسليها في الصباح. تجنبي الخروج في الشمس خلال تطبيق حمض الجليكوليك، لأنه عند التعرض لأشعة الشمس، يمكن أن يسبب حروق.

2-عصير البطاطس:

يساعد عصير البطاطس في التخلص من علامات التمدد لأن البطاطس غنية بالنشا ومليئة بأنزيمات تساعد على تفتيح الندبات والعيوب الموجودة على الجلد. أيضا ، الكاتيكوليز هو عامل مبيض موجود في البطاطس يشفي الندوب ويمنحك بشرة أكثر إشراقا.

أضف تعليق