تعرف على أطعمة صحية قد تسبب السرطان؟!

تعرف على أطعمة صحية قد تسبب السرطان؟!أطعمة صحية

منوعات24-2-2022 | 13:29

أصبحت الصلة بين السرطان والغذاء واضحة بشكل متزايد، مما يساعد ملايين الأشخاص على الوقاية من الأمراض من خلال التعديلات الغذائية، وعادة ما يصيب السرطان الذي يحدث بسبب سوء التغذية الأعضاء المرتبطة بالجهاز الهضمي، وعادة ما يكون السبب الرئيسي في النظام الغذائي هو الأطعمة المصنعة والمكررة وفقًا لجوزي بورتر، اختصاصية التغذية في عيادة Gut Health Clinic، يمكن أن تكون بعض أنواع الطعام الأخرى غير صحية.

يتم إنتاج الأطعمة والمشروبات المخمرة عن طريق النمو الميكروبي المتحكم فيه، وتتطلب العديد من الأطعمة، بما في ذلك الجبن، التخمير حتى يتم إنتاجها.

على الرغم من الترويج للأطعمة المخمرة على نطاق واسع لفوائدها الصحية، إلا أن بعض المكونات المستخدمة في عملية التخمير قد تزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة.

وقد أظهرت الدراسات الوبائية أن خطر الإصابة بسرطان المعدة يزداد بنسبة 9٪ لكل 20 جرامًا من الخضار المحفوظة بالملح يوميًا، و" ان الملح أو بعض المواد الكيميائية الموجودة في معاجين التوفو وفول الصويا، والتي تزداد عن طريق التخمير، قد تلعب دورًا مهمًا في سرطان المعدة"، علاوة على ذلك، أثارت بعض الدراسات مخاوف بشأن مركب الإيثيل كاربامات، وهو منتج ثانوي لعملية التخمير.

وكشفت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن هذا المركب يمكن أن يسبب السرطان أو ما يمكن أن نسميه مادة مسرطنة، فالمواد المسرطنة في الطعام ليست جديدة، لقد عرفنا عن المركبات المسرطنة المحتملة في الغذاء لسنوات عديدة، اللحوم المصنعة على سبيل المثال، نربط أيضًا بعض الأطعمة عند درجات حرارة عالية وبعض طرق الطهي (مثل القلي والشوي) بالسرطان”.

بشكل عام، يمكن أن تكون كمية معتدلة من الأطعمة المخمرة صحية بسبب العناصر الغذائية الأخرى التي تحتوي عليها، مثل الكالسيوم والبروبيوتيك في الألياف وفيتامينات ب الموجودة في الخبز.

أضف تعليق

إعلان آراك 2