طريقة عمل بسبوسة بالزبادي

طريقة عمل بسبوسة بالزباديبسبوسة بالزبادى

منوعات24-2-2022 | 13:56

تتميز البسبوسة بالمذاق اللذيذ، ويتم طريقة عمل البسبوسة بالزبادي بأكثر من طريقة وأبدع اليكم طريقة جديدة خلال السطور التالية..

مكونات البسبوسة:

-كوبان من دقيق السميد أو دقيق السيمولينا.
-نصف كوب من السكر.
-كوب من الحليب الزبادي أو الياغورت.
-ملعقة صغيرة من مسحوق البيكينج بودر.
-ملعقتان كبار من السمن أو الزبد.
-كوبين من الشربات.
-خطوات عمل البسبوسة:
-في وعاء عميق يتم وضع مقدار دقيق السميد ويضاف إليه ملعقة البيكنج بودر ويتم خلطهم جيدًا حتى يتداخل في الدقيق.
الآن قومي بوضع مقدار السمن أو الزبد في مقلاة مناسبة الحجم وترفع على نار هادئة حتى تمام الذوبان مع تفادي أن ترتفع درجة حرارة السمن ويصبح مقدوح.
-باستعمال ملعقة مصنوعة من الخشب يتم إضافة السمن الذائب على دقيق السميد والبيكنج بودر وقومي بالتقليب حتى تتوزع السمنة بطريقة صحيحة.
-بعد ذلك نقوم بتشريب السمن بالكامل للدقيق وبعد ذلك نقوم بوضع الزبادي ويتم التقلب وقتها، وممنوع العجن الزائد فإن هذا يتسبب في الحصول على نتائج غير مرضية.
-عند الحصول على عجينة رملية ثقيلة القوام نكون توصلنا إلى الخطوة الهامة في خطوات تنفيذ طريقة عمل البسبوسة بالزبادي الناجحة.
-نقوم بإحضار قالب مناسب للبسبوسة ونضع فيه القليل من السمن حتى لا تلتصق البسبوسة في القاع، وبعد دهن السمن نقوم بوضع القليل من دقيق السميد وبذلك يكون تم تبطين الصينية.
-قومي بتشغيل الفرن على درجة حرارة مئة وثمانين درجة، وبعد ارتفاع حرارة الفرن قومي بوضع مقدار البسبوسة في الصينية ولا تنسي تسوي الوجه في الصينية حتى لا تحترق.
-ضعي صينية البسبوسة في الفرن حتى يحمر الوجه وبذلك تكون ناضجة، وفي هذه الأثناء يتم عمل الشربات حتى يكون ساخن وقت خروج البسبوسة من الفرن.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2