تداعيات خطيرة ستجلبها الهجمات الروسية على أوكرانيا إلى أسواق العالم

تداعيات خطيرة ستجلبها الهجمات الروسية على أوكرانيا إلى أسواق العالمالهجمات الروسية على أوكرانيا

اقتصاد24-2-2022 | 16:44

كشفت د. سهر الدماطي، الخبيرة المصرفية، تداعيات خطيرة ستجلبها الهجمات الروسية على أوكرانيا إلى الأسواق العالمية، قائلة: "إننا اليوم نجد أن أسعار الوقود ارتفع إلى حوالي 95 دولار للبنزين، و اليوم ارتفعت إلى 105 دولار، والمتوقع أن تستمر في الارتفاع".

وأضافت الدماطي، في تصريحات خاصة لدار المعارف، أنه بالنسبة إلي أسعار القمح، و المواد الأولية الأخرى فإنها ارتفعت والمتوقع ارتفاعها نتيجة الحرب، ونجد أيضآ ارتفاع سعر الذهب اليوم إلي أعلي مستواياته.

وأشارت إلى أن كل ما سبق له تاثير مباشر علي التضخم، وبالتالي سيتم زياده الفائدة، مما سيكون له تأثير مباشر علي القطاعات الإنتاجية نتيجه لزياده تكلفة الموارد المالية.

وأعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، بدء عملية عسكرية فى إقليم دونباس شرق أوكرانيا، والذى اعترفت روسيا باستقلاله قبل يومين وأبرمت مع قادته اتفاقية صدقة، بالتزامن مع بدء التحرك البرى العسكرى فى مدن أوكرانية خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال بوتين إن بلاده لا تنوى احتلال أوكرانيا وإنما حماية إقليم دونباس الذى يضم جمهوريتى دونتيسك ولوجانسك، محذرًا من أى تدخل خارجى فى أوكرانيا ودعا فى الوقت نفسه الجيش الأوكرانى لإلقاء السلاح.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2