الزراعة: تنظيم دورات إرشادية للنهوض بمحصول بنجر السكر

الزراعة: تنظيم دورات إرشادية للنهوض بمحصول بنجر السكرمحصول بنجر السكر

محافظات25-2-2022 | 14:14

نظم معهد بحوث الإرشاد الزراعي والتنمية الريفية التابع لمركز البحوث الزراعية، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ندوتين إرشاديتين في محافظتي المنيا و كفر الشيخ بعنوان "توعية الزراع بالتوصيات الفنية الخاصة ب محصول بنجر السكر وكيفية التغلب على مشاكل الإنتاج والتسويق".

وقال الدكتور ياسر الحيمري وكيل المعهد للإرشاد والتدريب إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور عادل عبدالعظيم نائب رئيس المركز لشؤون الإرشاد والتدريب، وتحت إشراف الدكتور محمود حسن ضيف مدير المعهد، واستمرارا للأنشطة الإرشادية والتدريبية لمعهد بحوث الإرشاد الزراعي والتنمية الريفية، وبالاشتراك مع معهد بحوث المحاصيل السكرية.

وأضاف أن الندوتين استهدفتا تنمية معارف المزارعين في المحافظتين بالتوصيات الفنية المتعلقة بإنتاج وتسويق محصول بنجر السكر، وأهمية تبني الممارسات الزراعية الجيدة للحصول علي أعلى إنتاجية ممكنة، وأنواع ومعدلات التسميد المناسبة، وأيضا توعية المزارعين بأهم الآفات والأمراض التي تصيب محصول بنجر السكر وكيفية مكافحتها، إضافة إلى أهم معاملات ماقبل الحصاد.

وأوضح أن الندوتين حضرهما عددا كبيرا من المزارعين والمهندسين الزراعيين في المحافظتين، كما شارك باحثون من معهدي المحاصيل السكرية والإرشاد الزراعي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2