دراسة: الحيوانات الأليفة تحمي من فقدان الذاكرة

دراسة: الحيوانات الأليفة تحمي من فقدان الذاكرةدراسة: الحيوانات الأليفة تحمي من فقدان الذاكرة

منوعات26-2-2022 | 05:11

أظهرت الأبحاث أن القطط والكلاب قد تحمي أصحابها من فقدان الذاكرة في وقت لاحق من الحياة من خلال مساعدتهم على البقاء خاليين من الإجهاد وذويهم عقليًا، وتم بالفعل ربط امتلاك حيوان أليف بخفض التوتر وضغط الدم.

يقول العلماء إن الحيوانات الأليفة يمكن أن تحمينا أيضًا من فقدان الذاكرة في وقت لاحق من الحياة.

وُجد أن مالكي الحيوانات بما في ذلك الكلاب والقطط والأرانب قد احتفظوا بالمزيد من قدراتهم المعرفية عند تعقبهم على مدى ست سنوات.

بالنسبة للدراسة، اختبر الباحثون أكثر من 1300 شخص بمتوسط ​​عمر 65، ثلاثة وخمسون في المائة منهم لديهم حيوانات أليفة وحوالي ثلث هذه المجموعة امتلكوا حيواناتهم الأليفة لأكثر من خمس سنوات.


طُلب من المشاركين تذكر قائمة من عشر كلمات، على الفور وبعد خمس دقائق كان عليهم العد التنازلي من 20، والعكس من 100 بطرح سبعة من كل رقم.

وجدت الدراسة أنه بعد ست سنوات، لاحظ أصحاب الحيوانات الأليفة على المدى الطويل انخفاضًا أقل في متوسط ​​درجاتهم في هذه الاختبارات من أولئك الذين ليس لديهم حيوانات أليفة.


هناك أدلة متزايدة على أن التوتر يمكن أن يؤدي إلى التدهور المعرفي ويعتقد الخبراء أن الحيوانات الأليفة قد تساعدنا في الحفاظ على قوتنا الذهنية من خلال تقليل التوتر.

أولئك الذين لديهم كلاب يستفيدون من المشي المنتظم لأن التمارين مرتبطة بعقل أكثر صحة.

يقول مؤلفو الدراسة إن الأشخاص الذين يتمتعون بمهارات تفكير أفضل قد يكونون ببساطة أكثر عرضة لامتلاك حيوانات أليفة، حيث يمكنهم التعامل مع مطالبهم المتعددة.

أضف تعليق