فيلم نحمده يفوز بجائزة الجمهور بمهرجان يوسف شاهين للأفلام القصيرة

فيلم نحمده يفوز بجائزة الجمهور بمهرجان يوسف شاهين للأفلام القصيرةفيلم نحمده

ثقافة وفنون26-2-2022 | 10:09

أعلن المخرج مصطفى وفيق فوز فيلمه الروائى القصير "نحمده" بجائزة الجمهور وشهادة تقدير لفريق العمل، فى الدورة الـ 12 من مهرجان (يوسف شاهين) للأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة، الذى أقيم تحت شعار "لسة الأغانى ممكنة".

نافس فيلم "نحمده" فى المسابقة الرسمية بالمهرجان ضمن 49 فيلما متنوعا ما بين روائى وتسجيلى لمخرجين شباب، والفيلم حظى مؤخرا بالمشاركة فى العديد من المهرجانات السينمائية الدولية، كان أبرزها مهرجان "واسط" السينمائى الدولى لل أفلام القصيرة بالعراق، وحصلت بطلته فاطمة بسيونى على جائزة أفضل ممثلة، كما كان له مشاركة خاصة فى مهرجان أفلام المرأة السابع بغزة، وأيضا المهرجان الدولى الإلكترونى لل أفلام القصيرة بسوريا.

كما شارك أيضا فى مهرجان أفلام المحاولة بقصر السينما بالقاهرة، وحصل على شهادة تكريم فى مسابقة ال أفلام القصيرة بالمركز الكاثوليكى للسينما.

فيلم "نحمده" يناقش الأزمات النفسية التى تحدث للأشخاص بعد فقدانهم لأشياء مهمة أو تعرضهم لصدمات فى حياتهم، ويدعو إلى ضرورة عدم التعلق بتجارب الماضى المؤلمة والتركيز فى المستقبل الذى يحمل الأمل، الفيلم بطولة أمير أبو زيد، وفاطمة بسيونى، وسامح عزت، وآية إبراهيم، وتأليف وليد يسرى، وإخراج مصطفى وفيق.

أضف تعليق