الخارجية الأردنية تعلن مغادرة عدد من مواطنيها من أوكرانيا

الخارجية الأردنية تعلن مغادرة عدد من مواطنيها من أوكرانياالخارجية الأردنية

عرب وعالم26-2-2022 | 14:25

أعلنت الخارجية الأردنية، اليوم السبت، أن عدد المواطنين الأردنيين الذين غادروا أوكرانيا ووصلوا مع عائلاتهم إلى هنغاريا و بولندا و رومانيا وسلوفاكيا، بلغ 50 شخصا حتى صباح اليوم السبت، حسبما ذكر المتحدث باسم الخارجية الأردنية، هيثم أبو الفول.

وقالت الخارجية: "إن السفارات الأردنية في هنغاريا و بولندا و رومانيا وسلوفاكيا في هذه الدول مستمرة بتقديم الإسناد والمساعدة للأردنيين".

وقال هيثم أبو الفول في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية الأردنية "بترا": "إن موظفي السفارات الاردنية الذين تم إيفادهم إلى المعابر الحدودية لأوكرانيا، يعملون على مدار الساعة لتقديم المساعدة واستقبال المواطنين الأردنيين الذين يصلون إلى هذه الدول".

وأضاف: "أن خلية الأزمة في الوزارة تواصل متابعة أوضاع المواطنين الأردنيين في أوكرانيا، ولاسيما أن هناك عددا من المدن تشهد أعمالاً عسكرية، وتوجد خطورة حتى اللحظة في توجه المواطنين الأردنيين هناك إلى الحدود الغربية، لاسيما الذين يسكنون في المناطق الشرقية من أوكرانيا".

وكانت المغرب دعت في وقت سابق مواطنيها في أوكرانيا للتوجه إلى المنافذ البرية الحدودية الغربية، للخروج من أوكرانيا، في ظل إغلاق المجال الجوي بفعل العمليات العسكرية.

أضف تعليق