وزير دفاع إستونيا: بوتين كان يعتقد أن الحرب نزهة وأنها ستنتهي في غضون 4أيام

وزير دفاع إستونيا: بوتين كان يعتقد أن الحرب نزهة وأنها ستنتهي في غضون 4أيامفلاديمير بوتين

عرب وعالم27-2-2022 | 13:45

قال وزير دفاع إستونيا السابق إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، غاضب من قادة جيشه بعد فشلهم في تحقيق نصر سريع في أوكرانيا.

وقال ريو تيراس قائد القوات الإستونية في تغريدته بوتين غاضب، كان يعتقد أن الحرب نزهة وأن كل شيء سينتهي في غضون يوم إلى 4 أيام، مشيرا إلى أن الجيش الروسي غير مستعد وغير مجهز لحملته في أوكرانيا وأن أسلحته تنفد، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

وأضاف لم يكن لدى الروس خطة تكتيكية. الحرب تكلف روسيا حوالي 20 مليار دولار في اليوم. هناك صواريخ لمدة 3-4 أيام على الأكثر، ويستخدمونها بشكل مقتصد، متابعا حديثه: إنهم يفتقرون إلى الأسلحة، مصانع تولا و2 روتنبرج لا تستطيع تلبية طلبات الأسلحة، البنادق والذخيرة هي أقصى ما يمكنهم القيام به

وحث عضو البرلمان الأوروبي، الأوكرانيين على وحدة الصف الأوروبي، وتوقع أن يضطر بوتين قريبا إلى الجلوس إلى طاولة المفاوضات، قائلا إذا تمكنت أوكرانيا من وقف تقدم الروس لـ10 أيام، فسيجد الروس أنفسهم مجبرين على الدخول في مفاوضات. لأنهم لا يملكون المال أو الأسلحة أو الموارد.

وزعم الجنرال السابق أن الخطة الروسية بأكملها تعتمد على إثارة الذعر، حتى يستسلم المدنيون والجيش، مما يجبر الرئيس زيلينسكي على الفرار.

وأردف الضربات الصاروخية للتخويف فقط، الروس يطلقونها عشوائيا لضرب المباني السكنية" عن طريق الخطأ "لجعل الهجوم يبدو أكبر مما هو عليه في الواقع، مطالبا بصمود الأوكرانيين قائلا: "يجب على أوكرانيا الصمود ويجب على الاتحاد الأوروبي أن يمد لها يد العون.

أضف تعليق

إعلان آراك 2