«القومي لثقافة الطفل» يشارك في الاحتفاء بيوم التراث بجامعة الدول العربية

«القومي لثقافة الطفل» يشارك في الاحتفاء بيوم التراث بجامعة الدول العربيةالقومي لثقافة الطفل

ثقافة وفنون27-2-2022 | 16:32

شارك المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف في الاحتفاء باليوم العربي للتراث الذي تنظمه جامعة الدول العربية، وذلك اليوم الأحد بدعوة من السفيرة د. هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشئون الاجتماعية لجامعة الدول العربية، وتعد مشاركة المركز هذا العام؛ للعام الثالث على التوالي، ويقام الاحتفاء تحت شعار "الحلي في التراث العربي".

وقد شارك القومي لثقافة الطفل في فعاليات الاحتفاء بكلمة الكاتب محمد ناصف الذي تحدث عن تجربة وزارة الثقافة المصرية في الحفاظ على التراث من الاندثار مستعرضا تجربة تسجيل فن الأراجوز في قائمة الصون العاجل بمنظمة اليونيسكو.

مما شارك المركز بمعرض حلي من التراث نتاج مجموعة من ورش تعليم الأطفال الذي نظمه قسم العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة سحر يسري والتابع للمركز القومي لثقافة الطفل، بالتعاون مع جمعية المحافظة على التراث برئاسة المهندس ماجد الراهب بمشاركة أكثر من عشرين دولة عربية منهم الجزائر، فلسطين، المغرب، السعودية، الإمارات، اليمن، كما قدم المركز عرض أزياء عن المصري القديم، وقدم كورال أطفال "سلام" التابع للمركز بقيادة المايسترو وائل عوض مجموعة من أغاني سيد درويش التراثية بتوزيع جديد، ومن الأغنيات التي قدمها الفريق دوي، على الربابة، حلاوة شمسنا، الحلوة قامت تعجن، زين العاشقين، زوروني كل سنة مرة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2