مدبولي: الدولة أنفقت 6.2 تريليون جنيه على عشرات الآلاف من المشروعات

مدبولي: الدولة أنفقت 6.2 تريليون جنيه على عشرات الآلاف من المشروعاترئيس الوزراء

مصر28-2-2022 | 10:35

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة أنفقت 6.2 تريليون جنيه على عشرات الآلاف من المشروعات، مؤكدًا أن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية يعد أحد مكونات استراتيجية مصر 2030.

وأوضح وقال رئيس الوزراء -في كلمة خلال الجلسة النقاشية، ضمن فعالية إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، أن مشروع حياة كريمة يستهدف تحسين الأوضاع المعيشية لنحو 60 مليون مواطن في الريف المصري، مشيرًا إلى أن الزيادة الكبيرة في عدد السكان يقابلها احتياجات كبيرة في كل مناحي الحياة.

وأضاف مصر بحاجة إلى إضافة 40 ألف فصل جديد كل عام لاستيعاب الزيادة السكانية، بما يعادل 20 مليار جنيه.
وقال الدكتور مصطفى مدبولي إن الدولة تبذل جهودًا حثيثة للاستفادة من كل قرة مياه، مشيرًا إلى أن مصر دخلت في مرحلة الفقر المائي بعد تراجع نصيب الفرد من المياه.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الإثنين، إلى مقر إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بمركز المؤتمرات الدولية "الماسة" بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كان في استقباله رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد والتعليم العالى والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار والتضامن الاجتماعى الدكتورة نيفين القباج ورئيس المجلس القومى للمرأة الدكتورة مايا مرسى.

يعد مشروع تنمية الأسرة المصرية حجر أساس لمعالجة أزمة الزيادة السكانية من منظور شامل يضم العديد من الأبعاد الصحية والاجتماعية والأسرية والاقتصادية وغيرها، وينفذ على مدى 3 سنوات من 2022 - 2024، وفق قواعد دقيقة للبيانات وآليات تواصل فعالة مع جميع فئات المجتمع يمكن استخدامها لصالح أنشطة المشروع.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2