إجراء 20 عملية جراحية بالمجان بمستشفى الدكتور حمدي الطباخ بأبو حمص

إجراء 20 عملية جراحية بالمجان بمستشفى الدكتور حمدي الطباخ بأبو حمصمستشفى الدكتور حمدي الطباخ

محافظات28-2-2022 | 11:29

واصلت مديرية الصحة بالبحيرة، بقيادة دكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة، فعاليات المبادرة الرئاسية "يوم في حب مصر" للقضاء على قوائم انتظار المرضى وذلك بمستشفى الدكتور حمدي الطباخ بأبو حمص.

وأجرى قسم الأنف والأذن، عدد 20 عملية جراحية لاستئصال اللوزتين مجانًا بواسطة اطباء متخصصون وطاقم تمريض متمرس وجميع الحالات بحالة مستقرة.


وأشاد اللواء هشام آمنة بأهداف المبادرة الرئاسية للقضاء على عمليات قوائم الانتظار بين المرضى وإتاحة الخدمات الطبية بأعلى جودة وكفاءة بكافة المستشفيات بنطاق المحافظة، ووجه المحافظ باستمرار مثل هذه الفاعليات في حب مصر لتخفيف المعاناة عن كاهل المرضى دون تحميلهم أي أعباء مالية.

يأتي ذلك في إطار الارتقاء والنهوض بمنظومة الرعاية الصحية والعمل على توفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية بالقرى والمراكز والنجوع والقضاء على قوائم الإنتظار تخفيفاً عن كاهل المرضى .

وفي سياق متصل نظمت الوحدات المحلية لمركزى كوم حماده و إيتاي البارود بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد ٢ قافلة سكانية شاملة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تحت شعار " الخِلفة مسئولية.. شارك فى التنمية "، إحدهما بقرية صفط العنب بكوم حماده "بمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل السكانيه والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً و تمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية و المقومات و الإحتياجات لمواطنيها و تخفيف الأعباء عن كاهلهم.

وأشار بيان إعلامي ل محافظة البحيرة أنه تم خلال القوافل توقيع الكشف الطبى على ( ١٠٠ باطنة - ٥٠ جلدية - ٧٥ أطفال - ١٥ علاج طبيعي - ١٢ أسنان ) كما تم تطعيم ١٥٠ من أهالي القرية تطعيم ضد فيروس كورونا - ٥٠ تطعيمات أطفال و️الكشف على عدد ٣٠ من السيدات و تقديم وسائل تنظيم الأسرة بالمجان.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2