عروض أفلام روائية ورسوم متحركة بقصر السينما

عروض أفلام روائية ورسوم متحركة بقصر السينماقصر السينما

ثقافة وفنون1-3-2022 | 14:03

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، عروضا سينمائية وندوات ثقافية ب قصر السينما برئاسة الفنان تامر عبدالمنعم مدير عام الثقافة السينمائية.

وبحسب بيان صحفي صدر عن الهيئة، اليوم الثلاثاء، فقد تم تم تقديم الفيلم العربي "أنف وثلاث عيون" ضمن نشاط نادى السينما، أعقبه ندوة تثقيفية للناقد عصام حلمى لمناقشة الفيلم والذى ينتمي لنوعية الأفلام الروائية وكتبه احسان عبد القدوس، وإخراج حسين كمال، وبطولة ميرفت أمين وماجدة، ومحمود يس.

واستهل حلمى حديثه بتناول مسيرة الأديب الكبير إحسان عبد القدوس في عالم الأدب وفضل هذه الأعمال على السينما التي نهلت من نتاج أدبه الغزير، وتحدث عن رواية أنف وثلاث عيون، وكيف تم تناولها سينمائيا، وتطرق لأهم الاختلافات بين التناول الأدبي لأحداث الرواية وبين التناول السينمائي.

وضمن فعاليات برنامج نادى سينما ذوى الهمم بالتعاون مع الإدارة العامة للتمكين الثقافى، أقيم عرض فيلم رسوم متحركة بمدرسة دريم لاند لذوي الهمم في 6 أكتوبر بجانب سلسلة أفلام توم وجيري للترفيه عن الأطفال، في إطار الاهتمام بذوى الهمم من الأطفال لرعايتهم فنيا وثقافيا وتنمية قدراتهم ومهاراتهم المختلفة من خلال تقديم عروض أسبوعية لنادى سينما ذوى الهمم يجوب مختلف دور الرعاية ومراكز ذوى الاحتياجات الخاصة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2