«الشباب والرياضة» تنفذ برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية بجامعة جنوب الوادي

«الشباب والرياضة» تنفذ برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية بجامعة جنوب الواديجانب من الفاعليات

رياضة1-3-2022 | 15:29

قامت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور اشرف صبحي ، بتنفيذ برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية ب جامعة جنوب الوادي ، في إطار البرتوكول المبرم بين الأزهر الشريف ويمثله مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، بغرض نشر الوعي و التوعية الأسرية والمجتمعية والمساهمة في حل مشكلات المجتمع وزيادة تماسكه ، وذلك بحضور الدكتور يوسف غرباوي ، رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

و خلال الفعاليات ،أكد الدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة أن للأزهر الشريف مكانة ومقام كبير عند كل المصريين وأنه منارة العلم لمصر والعالم الإسلامي مشيراً أن برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية بالجامعة من الموضوعات شديدة الأهمية في ترسيخ مبادئ الأسرة وهو يكمل ما بدأته الجامعة في برنامج مودة والتي كانت من أولى الجامعات التي انخرطت فيه وأول الجامعات الحكومية التي انتهت من 75 برنامج الخاص ببرنامج مودة.

وأكد نائب رئيس الجامعة أن كل هذه المشاركات الايجابية نوع من أنواع البناء للبشر وهو نوع مهم في الجمهورية الجديدة التي يحرص عليها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.

وتناول الشيخ السيد عرفة عضو المجلس العالمي للفتوى قضايا الأسرة موضحا أن دور الأسرة يتركز في التربية السليمة وغرس القيم النبيلة في نفوس وعقول الأبناء. وأشار أن العلاقة الأسرية وتماسك الأسرة المصرية ومواجهة الظواهر السلبية من الموضوعات الهامة التي يحاول الأزهر الشريف جاهداً طرحها ومعالجتها والمحافظة عليها.


وأوضح الشيخ محمد أحمد عبد الحليم عضو المجلس العالمي التحديات الكبيرة التي طرأت على المجتمعات الراهنة، مشيرا أن الأزهر الشريف بوصفه مؤسسة دينية مجتمعية يحاول جاهدا الحفاظ على تماسك الأسرة المصرية وصيانة هويتها العربية الإسلامية ومواجهة الظواهر السلبية المختلفة.

وقد شهد اللقاء تفاعلًا من السادة الحضور، وأجاب المحاضرون على أسئلة الشباب التي تشغل أذهانهم.

الجدير بالذكر أن هذا اللقاء يمثل حلقة من سلسلة لقاءات رصدها الأزهر الشريف لتنمية وتوعية المجتمع، حيث تم تنظيم هذا اللقاء في جامعات ومحافظات أخرى، ويأتي اختيار الجامعة كمقر لعقد اللقاء كونها تضم العدد الأكبر من الشباب والفتيات المقبلين على الزواج وتكوين أسرة حتى يتم تصحيح أفكارهم وتقويمها .

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2