محافظ دمياط تتابع آخر المستجدات مشروعات «حياة كريمة» في 7 قرى

محافظ دمياط تتابع آخر المستجدات مشروعات «حياة كريمة» في 7 قرىمحافظ دمياط

محافظات1-3-2022 | 18:40

أجرت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، اليوم الثلاثاء، جولة ميدانية موسعة تضمنت زيارة 7 قرى بمركز كفر سعد لمتابعة ال مشروعات المدرجة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث رافقها خلالها عادل الشناوي رئيس هيئة الرقابة الإدارية بدمياط، وأيمن عبد الفتاح ممثل من هيئة الرقابة الإدارية بدمياط، وممثلو قطاعات المرافق، والجهتان الاستشارية والمُنفذة لل مشروعات ومنسق المبادرة.

وتفقدت المحافظ - حسبما أفاد بيان صادر عن ديوان المحافظة اليوم - محطة رفع صرف صحي السوالم؛ واطلعت على مكونات المشروع الذي يخدم قريتي السوالم والزهراء؛ حيث يتضمن خط طرد قطر 400 مم HDPE ووحدة مدنية تضم بيارة وعدد من المباني؛ وأخرى كهروميكانيكية.

وأكدت المحافظ، على شركة مياه الشرب والصرف الصحي، البدء في تنفيذ الوصلات المنزلية فور الانتهاء من أعمال الشبكات؛ مشددة على تلافي جميع المشكلات لمد الوصلات للكتل السكانية للشوارع التي يقل عرضها عن 3 أمتار.

وتابعت الأعمال النهائية بالمحطة الفرعية للصرف الصحي بالزهراء والتي تتكون من بيارة وعنبر تشغيل ومبنى مولد وشبكات بطول 2.5 كيلو متر وخط طرد يصل إلى محطة الرفع بالسوالم .
وفي كفر المنازلة، تابعت المحافظ، الموقف الخاص بمشروع استكمال خطوط الصرف الصحي لساحل أبو عمر بطول 800 متر؛ للبدء في تنفيذ الوصلات المنزلية وتغطية المنطقة بالكامل بتلك الخدمة.

وخلال زيارتها لمحطة معالجة صرف صحي اللوزي التي تم الانتهاء من جميع الأعمال بها بطاقة 300 متر مكعب / يوم؛ أكدت المحافظ، على استكمال الأعمال النهائية بخطوط المياه بالقرية والتي شهدت انتهاء خطوط الصرف الصحي ضبها؛ كما بحثت آلية استكمال شبكات الغاز و الاتصالات للبدء في أعمال رصف الطرق.

وقامت الدكتورة منال عوض، بزيارة قرية الحسينية، وتابعت خلالها الأعمال الجارية بخطوط الصرف الصحي، والمعدلات التنفيذية بهذا المشروع التي بلغت بنسبة 80 ٪.

وواصلت المحافظ؛ جولتها بتفقد لجنان اختبارات فصول محو الأمية التي أطلقتها مديرية الأوقاف بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري بمدرسة المحمدية الابتدائية.
كما تابعت المحافظ، آخر المستجدات بمشروع صرف صحي الفؤادية بأطوال شبكات 2.5 كيلو متر؛ كما اطلعت على الموقف التنفيذي والجداول الزمنية النهائية لتنفيذ الوصلات المنزلية واستكمال أعمال مد شبكات الغاز؛ للبدء في عمليات الرصف.

وفي ختام الجولة، تفقدت عوض، كوبري ترعة أم عامر بعد تنفيذ أعمال تأهيل، مؤكدة أن جميع الأعمال تجرى على قدم وساق لتحقيق رؤية واستراتيجية هذا المشروع القومي العملاق لتطوير الريف المصري وتغطيته بكافة الخدمات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2