جامعة بني سويف: تشغيل وحدتي الحقن المجهري وتفتيت الحصوات

جامعة بني سويف: تشغيل وحدتي الحقن المجهري وتفتيت الحصواتجامعة بنى سويف

محافظات1-3-2022 | 18:55

قال الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، إنه تم بدء تشغيل وحدة الحقن المجهري بالمركز الطبي التخصصي بتكلفة 8 ملايين جنيه، كما تم افتتاح وحدة التفتيت بالموجات التصادمية ب مستشفى بني سويف الجامعي بتكلفة 3.5 مليون جنيه.

ووجه حسن - خلال تفقده وحدة الحقن المجهري اليوم الثلاثاء - بضرورة دعم الوحدة للأسر غير القادرة بقرى المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، والبدء بحملة تعريفية للوحدة بكافة مراكز وقرى المحافظة، لافتا إلى أن إنشاء الوحدة يأتي في إطار خطة التوسع والتطوير لمستشفيات الجامعة وزيادة عدد الوحدات الطبية التي تخدم منطقة شمال الصعيد بصفة عامة ومحافظة بني سويف بصفة خاصة.

وأضاف أن الوحدة مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية الحديثة وتضم غرفا للتحضير وغرفا للزرع، فضلا عن الغرف المخصصة للمرضى وغرف الأطباء ومزودة بجميع المستلزمات.. مشيرا إلى أن الوحدة تهدف لتقديم أفضل الخدمات الطبية في مجال علاج العقم وتأخر الحمل و الحقن المجهري والإخصاب المساعد، وفق أحدث المعايير والبروتوكولات العلاجية الدولية.

وأوضح أن وحدة التفتيت بالموجات التصادمية تقدم خدمة متميزة للمرضى، حيث يتم تكسير حصوات الكلى والحالب بدون جراحة أو منظار مع عدم الحاجة لحجز المريض بالمستشفى ويتم إجراء العملية وخروج المريض بعد نهاية الجلسة في نفس اليوم.

وعلى صعيد آخر، أعلن رئيس جامعة بني سويف تدشين حملة لمحو الأمية الإلكترونية داخل الجامعة والمحافظة على مدار 4 أشهر، وذلك انطلاقا من الدور المجتمعي للجامعة بخدمة المجتمع وفي إطار سعي الجامعة لتحقيق أهداف خطة التحول الرقمي اتساقا مع رؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال احتفالية الجامعة اليوم بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار؛ بمناسبة حصول الجامعة على المركز الأول على الجامعات المصرية بمشروع محو الأمية، بحضور الدكتور عامري عاشور رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، والدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد أن الحملة سيتم تنفيذها على 3 مراحل حيث سيتم إطلاقها أولا من داخل الجامعة للعاملين والطلاب بمشاركة كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وبعدها سيتم تنفيذها داخل جميع المديريات والقطاعات الخدمية لدعم العاملين بداخلها ضمن خطة الدولة تجاه التحول الرقمي بكافة المؤسسات، وفي المرحلة الثالثة ستصل الحملة إلى جميع أهالينا داخل المحافظة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2