جامعة أسيوط: ورشة عمل بعنوان «خطوات أساسية في تحليل البيانات للنشر الدولي»

جامعة أسيوط: ورشة عمل بعنوان «خطوات أساسية في تحليل البيانات للنشر الدولي»جامعة أسيوط

محافظات1-3-2022 | 19:02

أكد الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث، إيمان الجامعة بأهمية الانفتاح العلمي والبحثي وأثره في مواكبة التطور العلمي العالمي، وإثراء الحركة العلمية والبحثية داخل الجامعة وتحسين تصنيف الجامعة دوليًا.

جاء ذلك خلال افتتاحه ،اليوم الثلاثاء، ورشة عمل بكلية العلوم تحت عنوان (خطوات أساسية في تحليل البيانات للنشر الدولي) نظمها قسم النبات بالتعاون مع وحدة الإنترنت بالكلية، وذلك تحت رعاية الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة.

وقال المنشاوي إن إدارة الجامعة تقدم الدعم الدائم والمستمر لأبنائها من الباحثين لمواصلة العمل المثمر والفاعل لنشر أبحاثهم بأكبر المجلات العلمية الدولية المتخصصة، منوهًا بأن تقييم الجامعات عالميًا يتم وفقاً لعدة معايير من أهمها مدى انتشار الجامعة وتأثيرها.

من جهته.. أشاد الدكتور عبد الحميد أبو سحلي عميد كلية العلوم بجهود قطاع الدراسات العليا والبحوث؛ لدعمه المستمر وما شهدته الجامعة من نشاط ملحوظ بمجال النشر الدولي وتوفير كافة سبل الرعاية لأبنائها الباحثين، والذي ظهر من خلال تحسين تصنيف الجامعة بين أفضل جامعات العالم وفق ما تم إعلانه في تصنيفات دولية متعددة وهو ما ساهمت فيه كلية العلوم بقوة.

وقال إن عدد الأبحاث المنشورة دوليًا لباحثي الكلية عام 2021 يبلغ 972 بحثًا من مجمل النشر الدولي للجامعة الذي بلغ 2046 بحثًا أي أن الكلية قامت بنشر 47.5% من النشر الدولي للجامعة وتبوأت المركز الأول على مستوى كليات الجامعة العلمية.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2