أسعار النفط تقفز بأكثر من 10%.. و"برنت" يكسر حاجز 107 دولارات

أسعار النفط تقفز بأكثر من 10%.. و"برنت" يكسر حاجز 107 دولاراتأسعار النفط تقفز بأكثر من 10 .. و برنت يكسر حاجز 107 دولارات

اقتصاد1-3-2022 | 21:02

واصلت أسعار النفط الخام قفزاتها المتتالية بعد فرض عقوبات متبادلة بين الغرب وروسيا وتصاعد المخاوف في الأسواق من تأثير هذه العقوبات في استقرار الأسواق وفي إمدادات الطاقة الروسية بصفة خاصة.
وطغت المخاوف حيال اضطرابات الإمدادات المحتملة نتيجة العقوبات المتبادلة بين روسيا والغرب على الحديث عن سحب عالمي منسق من مخزونات الخام لتهدئة الأسواق.
وبحسب "رويترز"، ارتفعت العقود الآجلة ل خام برنت ثمانية دولارات، بما يعادل نحو 8 في المائة، لتصل الي 107 دولارات للبرميل خلال التعاملات أمس.
كما صعدت العقود الآجلة ل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أبريل ثمانية دولارات، أو أكثر من 7 في المائة إلى 104 دولارات للبرميل.
وفيما يواجه مشترو النفط الروسي صعوبة بشأن المدفوعات وتوافر السفن مع فرض العقوبات، تنطلق اليوم أعمال الاجتماع الوزاري للدول المنتجة في تحالف " أوبك +" وسط أجواء صعبة ومتوترة تحيط بسوق النفط الخام حيث يناقش مستوى الإمدادات الملائم أبريل المقبل بعد مراجعة أحدث بيانات العرض والطلب والمخزونات ومناقشة تداعيات الحرب على سوق النفط.
وقال محللون نفطيون إن التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا له تداعيات واسعة على أسواق الطاقة وعلى الاقتصاد العالمي خاصة بعد فرض عقوبات اقتصادية قاسية ومتبادلة بين روسيا وكل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بما يهدد بتعطيل التدفقات التجارية للطاقة والسلع الأخرى.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2