محافظ الإسماعيلية ومدير الأمن يفتتحان المبنى الجديد بإدارة الحماية المدنية

محافظ الإسماعيلية ومدير الأمن يفتتحان المبنى الجديد بإدارة الحماية المدنيةشريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية

محافظات1-3-2022 | 21:25

افتتح شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، يرافقه اللواء منصور لاشين مدير الأمن، اليوم /الثلاثاء/ المبنى الجديد بإدارة الحماية المدنية بالمحافظة.

وذكرت المحافظة - في بيان - أن ال افتتاح يأتي في إطار احتفال وزارة الداخلية باليوم العالمي للحماية المدنية بعنوان «دور الحماية المدنية في حماية منكوبي الأزمات والكوارث» حيث يقام الاحتفال السنوي باليوم العالمي للحماية المدنية في اليوم الأول من شهر مارس من كل عام بالتزامن مع ذكرى بدء العمل بميثاق المنظمة الدولية للحماية المدنية بوصفها منظمة دولية حكومية.

واستمع المحافظ إلى شرح تفصيلي، ألقاه العميد خالد كمال مدير إدارة الحماية المدنية، تناول فيه مكونات المبني الجديد، كما تم عرض فيلم تسجيلي يوضح دور الحماية المدنية في أوقات الأزمات والكوارث والسيول وغيرها، وتوضيح لأقسام الإنقاذ البري والإنقاذ النهري والإطفاء ودور مركز التدريب في تأهيل وتدريب الأطقم المتخصصة وأصحاب المنشآت الخاصة والحكومية.

أعقب ذلك قيام الحضور بجولة تفقدية لاستعراض تجهيزات الحماية المدنية والاستماع لشرح حول إمكانيات الأجهزة الحديثة التي يستخدمها رجال الحماية المدنية.

كما شاهد المحافظ و مدير الأمن، عرض لرجال الحماية بميدان التدريب تضمن عرضا لرجال المفرقعات واستخدام الروبوت في الكشف عن المفرقعات بدون أي تدخل بشري في ميدان الخطر وأيضا بيان للإطفاء والإنقاذ النهري.

أضف تعليق