رئيس «الشيوخ» يلتقي رئيس مجلس المستشارين المغربي

رئيس «الشيوخ» يلتقي رئيس مجلس المستشارين المغربيالمستشار عبدالوهاب عبدالرازق

مصر2-3-2022 | 11:05

التقى المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ اليوم الأربعاء، خلال زيارته الرسمية إلى الرباط بالنعم ميارة رئيس مجلس المستشارين المغربي .

وأعرب المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ عن تقديره لحفاوة الاستقبال التي شهدها الوفد المصري منذ لحظة وصوله إلى المغرب.

وأكد رئيس الشيوخ أهمية دور البرلمان بالبلدين الشقيقين في دعم العديد من القضايا العربية والأفريقية، لافتاً إلى وجود الكثير من الملفات ذات الاهتمام المشترك التي يمكن لكلا المجلسين التعاون بشأنها مثل قضايا التنمية وحقوق الإنسان ومواجهة الآثار السلبية لانتشار فيروس كورونا خلال الفترة الماضية، موضحاً أن مصر خطت خطوات حثيثة وواسعة في مجال حقوق الإنسان من أهمها قرار إلغاء قانون الطوارئ.

وأوضح أن قرار إلغاء قانون الطوارئ كان له بالغ الأثر في كشف هذه المنظمات المشبوهة التي كانت دائما ما توجه انتقادات كاذبة لمصر حول حقوق الإنسان فيها.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس المستشارين المغربي عن سعادته باستقبال الوفد المصري برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، مؤكداً عمق العلاقات الثنائية بين مصر والمغرب على كل المستويات، مبدياً إعجابه الشديد بما تشهده مصر من نهضة وإنجازات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وخاصة في العاصمة الإدارية الجديدة .

وأكد ميارة عن تطلعه للمزيد من الخطوات لتطوير التعاون بين مجلس الشيوخ في مصر ومجلس المستشارين في المغرب لما فيه صالح الشعبين الشقيقين، موضحاً دور مجلس المستشارين كمجلس منتخب يضم كافة فئات الشعب المغربي .

وفي نهاية اللقاء قام الجانبان بتوقيع مذكرة تفاهم بهدف مد جسور التعاون بين المجلسين ثم تبادل الطرفان الهدايا التذكارية، حضر اللقاء المستشار محمود إسماعيل عتمان أمين عام مجلس الشيوخ والنائب عفت السادات ، ومن الجانب المغربي أمين عام مجلس المستشارين ومساعده ورئيس لجنة العلاقات الخارجية ومساعده.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2