هل يفعلها الفرعون المصرى بعد غد ؟!

هل يفعلها الفرعون المصرى بعد غد ؟!هل يفعلها الفرعون المصرى بعد غد ؟!

* عاجل2-1-2018 | 23:01

كتب: سيد زكى

هل يفعلها الفرعون المصرى محمد صلاح بعد غد الخميس 4 يناير الحالى ويفوز بالكرة الذهبية الأفريقية ليصبح ثانى لاعب مصرى يحقق هذا الإنجاز الغالى جدا، والذى يستحق بالفعل صلاح ليضاف إلى إنجازاته الكبيرة التى يحققها خلال الأشهر الأخيرة على مساراته المحلية والأفريقية والعالمية.

الغريب أن مصر البلد الذى فاز بالعدد الأكبر من بطولات كأس الأمم الأفريقية لم يحصل على هذه الجائزة إلا مرة واحدة حققها النجم الكبير محمود الخطيب "بيبو" رئيس النادى الأهلى الحالى.

وأوضح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" عن هوية الفائز بجائزة بالكرة الذهبية أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017 وذلك خلال الحفل السنوى لتوزيع جوائز "الكاف"، المحدد له الرابع من يناير المقبل بمدينة "أكرا" الغانية.

ويتنافس علي جائزة الكرة الذهبية الأفريقية لعام 2017 الثلاثي، محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزى، وزميله ساديو مانى لاعب منتخب السنغال، وأوباميانج لاعب منتخب الجابون وبوروسيا دورتموند الألمانى.

يذكر أن جائزة أفضل لاعب في أفريقيا تم تنظيمها للمرة الأولي عام 1970 من جانب مجلة "فرانس فوتبول" الشهيرة، واستمرت حتي عام 1994، بينما أصدر الاتحاد الأفريقي جائزة "الكرة الذهبية" الأفريقية بداية من عام 1992 وظلت الجائزتين تقدمان بشكل منفرد خلال أعوام (1992 - 1993 - 1994)، وبداية من عام 1995 انفرد "الكاف" بتنظيم الجائزة حتي وقتنا هذا.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2