بوروسيا دورتموند يلغي عضوية جيرهارد شرودر بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا

بوروسيا دورتموند يلغي عضوية جيرهارد شرودر بسبب الغزو الروسي لأوكرانيابوروسيا دورتموند يلغي عضوية جيرهارد شرودر بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا

رياضة2-3-2022 | 18:48

أعلن نادي بو روسيا دورتموند الألماني اليوم الأربعاء، إلغاء العضوية الفخرية لمستشار ألمانيا السابق جيرهارد شرودر، بشكل فوري بسبب غزو روسيا لأوكرانيا يوم الخميس الماضي.

وأوضح النادي عبر حسابه الرسمي "تولي عضو فخري في النادي مناصب إدارية في الشركات الروسية المملوكة للدولة أمر غير مقبول على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وما يرتبط بها من انتهاك خطير للقانون الدولي المعمول به".

ويعمل شرودر حاليا كرئيس لمجلس الإشراف على شركة النفط الروسية روسنفت فيما دعا النادي في وقت سابق المستشار الألماني للاستقالة من منصبه وإلا "سيتخذ القرار المناسب".

وسبق أن تولى شرودر (77 عاما) منصب المستشار الألماني بين 1998 وحتى 2005.

وكان بو روسيا دورتموند قد أهدر نقطتين ثمينتين في صراعه علي صدارة الدوري الألماني بعد تعادله مع مضيفه أوجسبورج بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد الماضي علي ملعب إمبولس أرينا في إطار الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وبهذا التعادل، رفع دورتموند رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثاني، بفارق 8 نقاط خلف بايرن ميونخ المتصدر، وارتفع رصيد أوجسبورج إلى 23 نقطة في المركز الخامس عشر.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2