خطوات يجب اتباعها لتكوني سعيدة حتى ولو بمفردك

خطوات يجب اتباعها لتكوني سعيدة حتى ولو بمفردكالسعادة

منوعات3-3-2022 | 12:15

نشرت مجلة ELLE الفرنسية تقريرا ً لكي تكوني ولا ترتبط سعادتكِ بوجود حبيب أو صديق إلى جانبكِ، فعليكِ أن تُعلّمي نفسكِ وتُدربيها على أن تشعري ب السعادة بمفردكِ. من هنا، سيُساعدكِ هذا المقال لتتعرفي على أبرز الطرق التي يُمكن أن تبدأي بتطبيقها لتكوني سعيدة بمفردكِ ، بإمكانكِ أن تكوني سعيدة على الرغم من ذلك. إليكِ 10 طرق تُعلمكِ كيف تكوني سعيدة وحدك:


حاولي قضاء بضع دقائق من دون كتاب أو جهاز كمبيوتر أو موسيقى أو تلفزيون... أو أيّ مصادر تشتيت أخرى. كل ما عليكِ القيام به هو أن تكوني بمفردكِ عبر الاستلقاء مثلاً في مكان مريح، إغلاق الستائر أو النظر من النافذة في حال كان ذلك يُريحكِ. لكن في حال كنتِ تملين من هذه الاقتراحات فننصحكِ مثلاً بغسل الأطباق أو الحياكة على سبيل المثال لا الحصر.


يُمكنكِ الاستمتاع من خلال الخروج بموعد مع نفسكِ لتناول العشاء في مطعم تحبيه أو مشاهدة فيلم في السينما مثلاً. كل ما عليكِ القيام به هو ارتداء ثياب جذابة وجميلة والخروج من المنزل والاستمتاع بوقتكِ والتعرف أكثر على نفسكِ.


هرمون السعادة". ويُساعد أي شكل من أشكال التمارين الرياضية يتعزيز مستوياته مثل التنزه، الركض، المشي السريع، اليوغا ووكوب الدراجات... في المقابل، تُحسّن التمارين الرياضية مهما كان نوعها من ثقتكِ بنفسكِ وتُعطيكِ وقتاً أكبر لقضائه بمفردكِ وأنتِ سعيدة ، بسبب دوره الكبير في تقليل الألم والإجهاد وتعزيز الشعور بالارتياح، يوصف الإندورفين الذي تفرزه الغدة النخامية.

قضاء وقت مع نفسكِ في الطبيعة والتواصل مع أصواتها وألوانها وروائحها؟ بإمكانكِ التنزه على الأقدام في منتزهات محلية أو في الغابات الجميلة أو التنزه سيراً على الأقدام... كما تُشير الدراسات إلى أنّ قضاء نصف ساعة فقط في الطبيعة أسبوعياً يمكنه أن يُقلل من مخاطر الإكتئاب وارتفاع ضغط الدم.

حاولي استغلال الفرصة لتحسين نفسكِ، قوتكِ، نقاط ضعفك، ومهاراتكِ وعناصر شخصيتكِ. فالتركيز على نفسكِ وعلى تحسين وضعكِ سيجعلكِ سعيدة وستزيد بالتالي هنا ثقتكِ بنفسكِ.

من الضروري أن تُعاملي نفسكِ معاملة خاصة ومميزة فتُكرميها دائماً تماماً كما يفعل الشريك على سبيل المثال. فيُمكنكِ طهي وجبة طعام فاخرة من فئة مطاعم الخمس نجوم او أخذ درس رقص أو أي شيء تريدينه من شأنه أن يضعكِ في مزاجٍ جيد. وتذكري أن تُدللي نفسكِ بالطريقة التي ترينها مناسبة.


ننصحكِ باختبار التطوع شخصياً أو افتراضياً لخدمة المجتمع والقضايا الإنسانية. هذا النوع من الأعمال سيُقوّي شخصيتكِ وهي طريقة مرضية لقضاء الوقت بمفردك

ابدئي بهواية جديدة لطالما أردتِ تعلمها. لذا حاولي تحديد أهدافكِ والمضي قدماً بها لكي تجعلي حياتكِ أجمل وأنتِ تمضين وقتاً بنّاءً مع نفسكِ.


إنّ السفر بمفردكِ يفتح لكِ الحرية التامة لزيارة الأماكن التي تحلمين بها، والتخطيط الكامل للسفرة كما تريدين أنتِ. كما يُعتبر السفر لوحدكِ وسيلة مهمة للبحث عن نفسكِ واكتشاف شخصيتكِ الحقيقية.


بغض النظر عن وضعكِ في كل مرحلة، حاولي تقدير الوضع الذي أنتِ فيه وأن ترضي به. فابتعدي عن التمني و الركض وراء المستقبل واستمتعي باللحظات التي تعيشينها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2