محافظ قنا يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري احتفالا بالعيد القومي

محافظ قنا يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري احتفالا بالعيد القومي محافظ قنا أشرف الداودي

محافظات3-3-2022 | 16:43

وضع محافظ قنا أشرف الداودي إكليلا من الزهور على النصب التذكارى لشهداء موقعة البارود؛ في إطار مراسم الاحتفال ب العيد القومي للمحافظة.

ودعا محافظ قنا الحضور للوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين قدموا ملحمة بطولية سجلها التاريخ في الثالث من مارس عام 1799 بتصديهم للحملة الفرنسية، مشيرا إلى أن تلك الهزيمة كانت بمثابة بداية النهاية للحملة الفرنسية على الصعيد وعلى مصر بوجه عام.

وقال: "إننا نُحيي هذه المناسبة التاريخية سنويا لنستلهم منها روح الفداء والولاء والتضحية في سبيل بناء وطننا الغالي مصر ونجدد العزم على مواصلة الكفاح خلف قيادتنا السياسية الحكيمة في سبيل تحقيق الرؤية التنموية التي أطلقها ويرعاها رئيس الجمهورية، داعين الله أن تنعم مصر بالأمن والاستقرار والخير والرخاء".

وأشاد المحافظ بمستوى التنظيم والفقرات الفنية والرياضية التي تم تقديمها بالحفل، مقدما الشكر لكل من ساهم في تنظيم وخروج الاحتفال في أبهى صورة بما يليق بهذه المناسبة التاريخية.

وفي سياق آخر، كرم محافظ قنا 18 أمًا مثالية خلال الحفل الذي نظمته مجموعة شركات "العربي"، حيث تم تسليم الأمهات الفائزات 36 جهازا كهربائيا بواقع جهازين لكل سيدة (غسالة + مروحة).

من ناحية أخرى، أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا الدكتور صبري خالد، بدء الإدارات التعليمية في إجراءات تكليف 1700 معلم للعمل بالحصة بعد اعتماد الكشوف المعدة من قبل اللجان المكلفة ومراجعة استيفاء الشروط اللازمة بكل شفافية.

وأوضح وكيل الوزارة - في تصريح اليوم /الخميس/ - أن اختير لسد العجز 451 معلما بإدارة أبوتشت التعليمية، و423 معلما بإدارة قنا ودشنا 367 معلما بينما اختير 139 بإدارة قوص ، 45 بإدارة نقادة ،49 بفرشوط ، 69 بقفط ، الوقف 59، نجع حمادي 96 معلما.

جدير بالذكر أن إعلان المديرية عن التقدم للعمل بالحصة جاء وفق التعليمات الوزارية و شكلت لجان استلام الأوراق بكل إدارة تعليمية بحسب العجز المحدد من التوجيه وإدارات التنسيق المعني .

أضف تعليق