واشنطن تفرض عقوبات على ممولى "حزب الله" اللبنانى فى غينيا

واشنطن تفرض عقوبات على ممولى "حزب الله" اللبنانى فى غينياحزب الله

عرب وعالم4-3-2022 | 19:35

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الجمعة، " فرض عدة عقوبات على ممولين لـ"حزب الله" اللبنانى فى غينيا.

وأوضحت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان لها، أنها "أدرجت رجلى الأعمال اللبنانيين على سعادة وإبراهيم طاهر على قائمة العقوبات لدعمهما حزب الله"، مؤكدة أنها "ستواصل كشف رجال الأعمال الممولين لأنشطة حزب الله المزعزعة للاستقرار".
وكانت الوزارة قد صرحت مؤخرا، أن "الولايات المتحدة الأمريكية فرضت عقوبات متعلقة بالإرهاب على 3 أفراد و10 كيانات فى لبنان وزامبيا وألمانيا".
وأوضح مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الجمعة، إنه تمت إضافة ثلاثة أفراد وعشرة كيانات فى لبنان وزامبيا وألمانيا إلى قائمة الأشخاص العقوبات بتهمة تسهيل الإرهاب العالمى من قبل "حزب الله".
واستهدفت العقوبات شركات فى لبنان وزامبيا وألمانيا بسبب صلاتها المزعومة بالأفراد الخاضعين للعقوبات، ومن بين تلك الشركات "جولدن جروب" و"هامر آند نيل للإنشاءات" و"حميدكو للاستثمارات" وغيرها.
وكانت وزارة الخزانة الأمريكية، قد أعلنت فى وقت سابق فرض عقوبات على الأفراد الثلاثة وشركة تابعة لهم بسبب ارتباطهم بـ"حزب الله" اللبنانى، الذى تصنفه واشنطن "إرهابيا".
وذكرت الخزانة الأمريكية فى بيان على موقعها الإلكترونى، أن الممولين هم عادل دياب وعلى محمد ضعون وجهاد سالم علامه، بالإضافة إلى شركة سياحة تابعة لهم تحمل اسم "دار السلام" وتتخذ من لبنان مقراً لها.
وأضاف أنه "تم فرض العقوبات على الأشخاص الثلاثة وشركتهم فى وقت يعانى فيه الاقتصاد اللبنانى من أزمة غير مسبوقة، ويمنع فيه "حزب الله"، بوصفه جزءًا من الحكومة اللبنانية، الإصلاحات الاقتصادية".

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2