وزيرة البيئة : صندوق المناخ يقدم ٣٢ مليون دولار ا

وزيرة البيئة :  صندوق المناخ يقدم ٣٢ مليون دولار اياسمين فؤاد

مصر6-3-2022 | 13:06

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن تقديم صندوق المناخ الأخضر دعما بقيمة ٣٢ مليون دولار لمشروع حماية دلتا نهر النيل من آثار التغيرات المناخية، مشيرة الى انه سيتم استكمال التعاون مع الصندوق فى هذا المشروع الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى نظمته وزارة البيئة اليوم الاحد بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والرئيس التنفيذي لصندوق المناخ الأخضر السيد يانك جليماريك بالمركز الثقافى التعليمى البيئى" بيت القاهرة

وذلك فى إطار استعدادات مصر لإستضافة مؤتمر الأطراف ال27 للتغيرات المناخية المزمع عقده بمدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

وقالت فؤاد إن الرئيس التنفيذى للمشروع سيقوم بزيارة بعد غد الثلاثاء للمشروع ..موجهة الشكر للصندوق على دعمه للمشروع والتعاون للتحول التدريجى للطاقة النظيفة خاصة الموضوع الخاض بالهيدروجين الاخضر والتوسع فى الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة و المتجددة والنقل الكهربائى وعدد من المشروعات ذات الصلة بالتكيف مع المناخ.

واشادت فؤاد بالاجراءات التى تتخدها وزارة الرى والموارد المائية لحماية المناطق الساحلية للدلتا، والتي تتميز بمنسوب مياه منخفض يجلعها عرضة للغرق بمياه البحر.

من جانبه،أكد الرئيس التنفيذي لصندوق المناخ الأخضر السيد يانك جليماريك ان الصندوق سيقوم بتقديم دعم قيمته ٣٢ مليون دولار لمشروع حماية دلتا نهر النيل من اثار التغيرات المناخية فى ظل ماتشير اليه الدراسات من اعتبار من دلتا نهر النيل واحدة من أكثر المناطق المهددة في العالم والأكثر حساسية للتغيرات المناخية..مشيرا الى انه سيقوم بزيارة بعد غد للمشروع على ارض الواقع.

واضاف أن فكرة المشروع قائمة على انشاء أو استخدام الكثبان الرملية كآلية للحد من مواجهة ارتفاع سطح البحر واستخدام حلول نابعة من الطبيعة من جانب ومواجهة التغيرات المناخية من جانب اخر.

وأعرب عن ثقته فى استضافة مصر لمؤتمر الأطراف ال27 للتغيرات المناخية المزمع عقده بمدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل ..لافتا الى ان المؤتمر سيكون مؤتمرا لتنفيذ الاجراءات الخاصة بمواجهة التغيرات المناخية على ارض الواقع.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2