بوتين يوقع على إجراء تجربة للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري

بوتين يوقع على إجراء تجربة للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراريبوتين

عرب وعالم6-3-2022 | 15:57

وقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، قانونًا بشأن إجراء تجربة في منطقة سخالين، أبتداء من 1 سبتمبر القادم إلى 31 ديسمبر لعام 2028، للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

الغرض من التجربة هو تحقيق الحياد الكربوني، في منطقة سخالين، في 31 ديسمبر 2025، تحقيقًا لهذه الغاية، يتم إجراء جرد لانبعاثات وإزالة غازات الاحتباس الحراري، على مستوى روسيا، ويتم تقديم حصص انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، من قبل المنظمات الإقليمية، ويتمثل أحد أهداف التجربة في إنشاء نظام لتداول وحدات الكربون المنبعث.

سيتم تحديد الحصص لكل سنة من سنوات التجربة، بدءًا من السنة التي تلي السنة الأولى، وللوفاء بالالتزامات، سيكون للمنظمات الخاضعة للتنظيم الحق في استخدام وحدات الكربون المسموحة الخاصة بها، ووحدات استيفاء الحصص، مع مراعاة تعويضها في سجل وحدات الكربون، عند تجاوز الحصة، سيتم فرض رسوم، تحددها الحكومة الروسية.

وأوضح رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، أنه خلال التجربة، سيتم تقديم وتطوير أساليب وتقنيات لا تساعد فقط في تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، ولكن أيضًا في زيادة امتصاصها، بما في ذلك من خلال استخدام حوافز اقتصادية ومالية خاصة.

وشدد على أن نتائج التجربة ستحدد كيف ستكون روسيا قادرة على التعامل مع الوصول إلى حياد الكربون.

يسمح القانون بإجراء التجربة في مناطق أخرى أيضًا، ولكن هذا في المستقبل، وسيكون من الضروري إجراء تغييرات دورية عليه، والتي ستحدد توقيت التجربة في الأراضي الروسية الأخرى.

الجدير بالذكر، أصدر بوتين تعليمات للحكومة بإجراء تجربة ليس فقط في منطقة سخالين، ولكن أيضًا في مناطق أخرى من البلاد.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2