نائب رئيس السيادة السوداني: الموقف النقدي للحكومة السودانية مطمئن

نائب رئيس السيادة السوداني: الموقف النقدي للحكومة السودانية مطمئننائب رئيس السيادة السوداني

عرب وعالم7-3-2022 | 16:01

شدد الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، رئيس لجنة الطوارئ الاقتصادية، على ضرورة اعتماد السودان على موارده وثرواته وإمكانياته الذاتية، مؤكدا أن الموقف النقدي للحكومة بالبنك المركزي مطمئن.
وذكر مجلس السيادة السوداني -في بيان اليوم /الإثنين/- أن دقلو أشاد بأداء الشركة السودانية للموارد المعدنية وبوزارة المالية لاعتمادها الموازنة على موارد البلاد.


وأوضح أن الحكومة ستعمل على مراقبة الإنتاج بكل مناجم الذهب ب السودان لضمان دخول عائداته للخزينة العامة، ومراجعة محفظة السلع وتوسيعها بما يعزز دورها في الاقتصاد الوطني.


ونبه نائب رئيس مجلس السيادة، إلى أهمية ضبط إدارة العمل الاقتصادي، للوصول إلى حلول ناجعة تحد من ارتفاع سعر الصرف، مشيرا إلى قدرة الدولة على توفير العملة الصعبة للمستوردين وتوجيهها نحو السلع الضرورية والاستراتيجية.
ولفت دقلو، إلى أهمية تفعيل دور الأجهزة الأمنية وكافة الجهات ذات الصلة للتحكم في صادرات الذهب، مؤكدا أن الحكومة قامت بحصر شركات الامتياز وشركات المخلفات لوضع أسعار جديدة للذهب.


وشدد نائب رئيس مجلس السيادة، على ضرورة التعاون والتنسيق مع اتحاد أصحاب العمل والغرف التجارية لدورهما المهم والضروري لتطوير أداء الدولة الاقتصادي.


وأشار إلى أن اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية السابقة واجهتها تحديات كبيرة أعاقت عملها وحالت دون إنجاز مهامها بالصورة المثلى.
*****

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2