محافظ الإسماعيلية يقرر استحداث خطين مواصلات لسوق السمك الجديد

محافظ الإسماعيلية يقرر استحداث خطين مواصلات لسوق السمك الجديدمحافظ الإسماعيلية يقرر استحداث خطين مواصلات لسوق السمك الجديد

محافظات7-3-2022 | 18:13

قرر اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، باستحداث خطين جديدين لسير الميكروباصات العامة (٧ راكب) وذلك لتخفيف العبء علي المواطنين وتسهيل وتيسير الوصول للسوق الجديد.

وأكد المحافظ على أن يبدأ الخط الاول من أول سوق الجمعة ( شارع الجمهورية ) وحتى سوق السمك الجديد والخط الثانى يبدأ من أمام القومسيون الطبي بالخامسة ( شارع صبرى مبدى ) إلى سوق السمك الجديد .

وكان "بشارة" قد اتخذ قراره بإزالة الفروشات والتعديات بشارع الجيش، نظرا للتأثير السلبى لسوق السمك بيئا وصحيا على المنطقة، وتكرار الشكوى من مواطني وسكان المنطقة، وخاصة مع انشاء سوق السمك الجديد بطريق البلاجات، والذى يعد بديل مناسب للسوق القديم، بالإضافة إلي تجهيز بشكل حضاري يليق بمواطني الإسماعيلية ومظهرها الحضاري.

و يعد سوق السمك النموذجي بالإسماعيلية، هو نقلة حضارية و إضافة إلي مجمل الإنجازات التي حظيت بها محافظة الإسماعيلية خلال الآونة الأخيرة، و هو أحد سلاسل الأسواق الحضارية التي تقيمها المحافظة لخدمة شريحة كبيرة من المواطنين دون الإخلال بالإشتراطات البيئية.

ويقام السوق النموذجي الجديد للأسماك علي مساحة تبلغ ١٢٣٥٠ م٢ ، حيث أقيم مبني السوق علي دورين و يضم ١٨٠ فرش للسمك (حلقة السمك) بمنتصف المبني، و ٢٢ محل بيع جملة للأسماك و ١٦ مطعم و ٨ شوايات بالإضافة إلي وحدة انتاج و منفذ بيع للثلج و وحدة إنتاج و بيع عبوات و صناديق الفوم و ووحدة لتجميع و فرم مخلفات الأسماك لإستغلالها، بالإضافة إلي منطقة إدارة و مصلي و حمامات عامة، كما تم تجهيز ساحة انتظار جانبية و خلفية َللسوق الجديد تتسع ل ٩٠ سيارة لمرتادي السوق من أبناء المحافظة أو من زوارها.

و يراعي المكان الجديد للسوق الإشتراطات البيئية و الصحية و التي تعد في صالح المواطنين و التجار علي حد سواء.

و كان سوق السمك القديم قد سبب عددا من المشكلات البيئية و الصحية الأمر الذي كان لا مفر من توفير مكان ملائم و مناسب و علي أحدث الطرز و يراعي الإشتراطات البيئية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2