«مكافحة الإدمان» يطلق دليلًا لتوعية الأطفال بالمناطق المُطوَرة بالبعد عن المخدرات

«مكافحة الإدمان» يطلق دليلًا لتوعية الأطفال بالمناطق المُطوَرة بالبعد عن المخدراتدورات تدريبية بمقر الصندوق للكوادر التطوعية من أبناء هذه المناطق

مصر7-3-2022 | 19:05

أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي دليل المهارات الحياتية لتنمية الوعي لدى الأطفال في المناطق المُطوَرة "بديلة العشوائيات"، بالبعد عن التدخين وأضرار المخدرات.

كما نظّم الصندوق، في مقره، عدة دورات تدريبية للكوادر التطوعية من أبناء هذه المناطق لتدريبهم على تنفيذ دليل المهارات الحياتية داخل المناطق المطورة مثل "الأسمرات، والمحروسة، واسطبل عنتر، وحدائق أكتوبر، وبشاير الخير بالإسكندرية، وحي الضواحي ببورسعيد".

ويأتي ذلك في إطار تكليفات رئيس الجمهورية لوزارة التضامن الاجتماعي بتنفيذ برامج الحماية من المخدرات بالمناطق المطورة،‬ التي تتضمن إقامة العديد من الأنشطة بهدف حماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان، وكذلك توعية الأسر بآليات الاكتشاف المبكر للتعاطي وكيفية العلاج مجانًا وفي سرية تامة.

والتقى مساعد وزيرة التضامن ومدير الصندوق، عمرو عثمان، بالكوادر التطوعية من أبناء المناطق المطورة، وأكد على أهمية دورهم في تنفيذ الأنشطة والبرامج المختلفة للتوعية بأضرار تعاطي المخدرات لرفع الوعي لدى الأطفال بأضرار التدخين بأساليب إبداعية تتماشى مع المراحل العمرية المختلفة لهم.

ولفت إلى أنه تم تدريب هؤلاء الشباب على كيفية إدارة العمل التطوعي، وأيضًا كيفية إعداد برامج توعوية عن مكافحة تعاطى المخدرات وتنفيذها بهدف إعداد جيل من النشء والشباب قادر على تحمل المسؤولية واتخاذ القرارات الصحيحة في مكافحة المخدرات في ضوء رؤية "مصر 2030".

‫ يتضمن دليل المهارات الحياتية عدة أنشطة وألعاب ترفيهية سيتم تنفيذها في المناطق المطورة خلال الأيام المقبلة، وغالبيتها مرتبطة بالبعد عن التدخين وأضرار تعاطي المخدرات؛ وذلك لرفع الوعي لدى الأطفال بمخاطر تعاطي وإدمان المواد المخدرة باستخدام آليات وأنشطة تفاعلية تنشط العقل وتحفز على التفكير وتستهدف رفع الابتكار لدى الأطفال، وكذلك تنمية مهارات التواصل والعمل الجماعي لديهم وربط هذه المهارات بمواجهة مشكلة الإدمان.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2