الأوبرا تنظم ندوة احتفالا باليوم العالمي للمرأة

الأوبرا تنظم ندوة احتفالا باليوم العالمي للمرأةالأوبرا تنظم ندوة احتفالا باليوم العالمي للمرأة

ثقافة وفنون7-3-2022 | 20:30

نظم مركز سينما الحضارة بدار الأوبرا، اليوم الإثنين، ندوة بعنوان "السينما وحرية الإبداع: صورة المرأة نموذجا"، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، وسط حضور كبير لكوكبة كبيرة من كتاب الدراما والسينما والنقاد والفنانين والمبدعين وأستاذة الجامعات.

أدارت الندوة الإعلامية والكاتبة منال ماجد، وتحدث خلالها عالم الاجتماع المصري الدكتورة شادية قناوي وكانت سفير مصر الأسبق باليونسكو، والكاتب والناقد الفني محمد رفعت.

وتناولت الندوة عددا من المحاور والقضايا، منها انعكاس صورة الذات في الدراما وأثرها على دور المرأة في المجتمع والحياة، ورؤية نقدية لصورة المرأة في الدراما المصرية والعربية، ثم أقيم نقاش مفتوح مع الحضور والجمهور حول "النص الدرامي بين الحرية والمسئولية"، كما تم استعراض مجموعة من نجاحات سيدات مؤثرات في المجتمع على كافة الأصعدة.

وخرجت الندوة بعدد من التوصيات الهامة والرؤى الجديدة حول محاور انعكاس صورة الذات في الدراما وأثر ذلك على الدور الحقيقي الذي تلعبة المرأة في المجتمع في الواقع الحياتي، وتقديم رؤية نقدية جديدة لصورة المرأة في الدراما، من واقع خيال المؤلفين وكتاب السيناريو، وأقيمت نقاشات مفتوحة مع الجمهور والحضور حول النص الدرامي بين الحرية والمسئولية، كما تم استعراض مجموعة من نجاحات سيدات مؤثرات في المجتمع على كافة الأصعدة العلمية والعملية.

أضف تعليق