عز العرب :زيارة اليوم للرياض تبرز دور الرئيس السيسي في توحيد الدول العربية

عز العرب :زيارة اليوم للرياض تبرز دور الرئيس السيسي في توحيد الدول العربيةعز العرب :زيارة اليوم للرياض تبرز دور الرئيس السيسي في توحيد الدول العربية

TV8-3-2022 | 22:46

علق الدكتور محمد عز العرب "رئيس وحدة الدراسات العربية بمركز الأهرام"، على زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمملكة العربية السعودية لبحث سبل التعاون المشترك بين القاهرة والرياض.

وأضاف عز العرب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذي يبث على قناة ETC، مساء اليوم الثلاثاء، أن زيارة اليوم للرياض لمقابلة عاهل المملكة العربية السعودية، تبرز دور الرئيس السيسي في توحيد الدول العربية.

وتابع عز العرب، أن العلاقات المصرية السعودية، بأنها تتميز بخصوصية شديدة والتي تجعل كلا من القاهرة والرياض ركيزة أساسية في وجود الأمن والأستقرار في الوطن العربي .

وأكمل عز العرب أن هناك نقاط هامة للزيارة أهمها، التأثيرات المحتملة للأزمة الروسية الأوكرانية وأن هذه التأثيرات خلقت فرصة وخاصة بعض الدول العربية النفطية فيما يتعلق في ارتفاع أسعار النفط والذي تجاوز حاجز 100دولار بعد حوالي 2017.

وأكد أن هناك أهمية والتي ترطبت بأزمة روسيا وأوكرانيا "أن يكون للمنطقة والدول الكبري ،مثل مصر و السعودية للتعامل مع إلتزماتها إزاء شعوبها"

واشار عز العرب إلى أنه لم يكن غريبا أن تدعو مصر لقمة داخل جامعة الدول العربية علي مستوي المندوبين الدائمين والهدف توضيح رسالة والتي تعبر عن الرؤية العربية .

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2