آداب الفيوم تنظم ورشة عمل حول التمكين الرقمي في البحث العلمي

آداب الفيوم تنظم ورشة عمل حول التمكين الرقمي في البحث العلميآداب الفيوم تنظم ورشة عمل حول التمكين الرقمي في البحث العلمي

محافظات9-3-2022 | 19:51

نظم قطاع الدراسات العليا ب كلية الآداب جامعة الفيوم اليوم الأربعاء، بالتعاون مع وحدة تكنولوجيا المعلومات IT Unit بالكلية؛ ورشة عمل بعنوان التمكين الرقمي في البحث العلمي .

حاضر خلال الورشة الدكتور إصلاح عبد الرحمن المدرس بقسم علم الاجتماع بالكلية بقاعة المؤتمرات بالكلية .

وأشار الدكتور أحمد محمد عبد السلام عميد الكلية؛ إلى أن الورشة تأتي تأكيدًا على الدور المحوري للكلية فيما يتعلق بقطاع الدراسات العليا والبحو؛ ووحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية في النهوض بالبحث العلمي ومخرجاته؛ والعمل على تطوير مقومات التميز في التمكين الرقمي في البحث العلمي؛ حتى توفر مخرجاته حلولاً واقعية للمشاكل التي يواجهها الباحثون .

وصرح الدكتور طارق عبد الوهاب وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث؛ أن الورشة جاءت ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لقطاع الدراسات العليا بالكلية؛ وتهدف إلى تعليم الباحثين المهارات الرقمية والعلمية التي تساعدهم على تخطي معوقات البحث .

وأشارت الدكتورة نجوان أحمد عاصم مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية؛ أن وحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية تسهم من خلال مجموعة ورش عمل افتراضية تنفذها في دعم منظومة البحث العلمى؛ والإبداع والابتكار الرقمي لتوسيع نطاق البحوث العلمية في عالم الرقمنة .

وأوضحت الدكتورة إصلاح عبد الرحمن المدرس بقسم علم الاجتماع بالكلية؛ أن التمكين الرقمي هو القدرة على توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصال في العملية التعليمية والعمليات المساندة لها وذات الصلة بها بمهارة وكفاءة وفاعلية .

كما دعت الطلاب في الدراسات العليا والطلاب بالمراحل المختلفة بالكلية إلى ضرورة تنمية مهاراتهم الرقمية بالدخول إلى المنصات التعليمية المختلفة للتعلم .
وحول التغلب على المعوقات التي تواجه الطلاب في التمكين الرقمي في البحث العلمي؛ أكدت على ضرورة تحلي الطلاب بالصبر والشغف لتعلم مهارات وموضوعات جديدة .

أضف تعليق