القومى للترجمة يكشف حقائق جديدة فى ندوة الاحتفال بيوم الشهيد

القومى للترجمة يكشف حقائق جديدة فى ندوة الاحتفال بيوم الشهيدالقومى للترجمة يكشف حقائق جديدة فى ندوة الاحتفال بيوم الشهيد

مصر9-3-2022 | 21:29

أقام المركز القومي للترجمة ندوة في ذكري يوم الشهيد المصري ٩ مارس، والذى يحتفل به كل عام بمناسبة استشهاد القائد "عبد المنعم رياض" الذي سُمي "بالجنرال الذهبي".

أقيمت الندوة برئاسة الدكتورة كرمة سامي، شارك فيها كلا من اللواء أركان وائل ربيع المستشار بمركز السياسات الاستراتيجية ب أكاديمية ناصر العسكرية والدكتور أشرف الشرقاوي رئيس قسم اللغات الشرقية ب آداب المنصورة والدكتور عمرو عبد العلي رئيس قسم اللغة العبرية بآداب المنوفية، وأدار الاحتفالية الدكتور محمد عبود دكتور اللغة العبرية بجامعة عين شمس.

وناقشت الندوة الإصدار الجديد من "انتصار أكتوبر في الوثائق الإسرائيلية" الذى يحتوى سلسلة من المجلدات التي تبناها الاستاذ الراحل إبراهيم البحراوي، وتناولت الندوة مناقشة توصيات لجنة أجرانات التي حققت مع المسئولين الإسرائليين في انتصار ١٩٧٣. واشتمل الإصدار على حرب الاستنزاف ودراسة تأثيرها فى استنزاف الجيش الإسرائيلي.

وكشفت الندوة أسرار جديدة عن حرب أكتوبر من واقع التحقيقات الإسرائيلية التي أجراها القاضي أجرانات مع القاده المهزومين، وقامت لجنة أجرانات باستجواب جولدا مائير وموشيه ديان من بين العشرات من المسئولين العسكريين في إسرائيل، وأسفرت اللجنة عن إقاله رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2