فوائد حبوب زهرة الربيع مذهلة

فوائد حبوب زهرة الربيع مذهلةزهرة الربيع

منوعات10-3-2022 | 10:51

حظيت هذه الزهرة باهتمام كبير وشعبي اكبر من الطب البديل بسبب فوائدها العديدة فهي من الزهور التي يمكن الاستفادة من جميع أجزائها حيث تستخدم الجذور والأوراق ويستخلص الزيت وهو المادة الاكثر شيوعا وأهمية بسبب احتوائه على العديد من الأحماض الدهنية وأحماض اميغا 6 والتي تعد أساسية لصحة الإنسان

زهرة الربيع، ما يُطلق عليه إسم زهرة الربيع وهي أزهار ذات لون أصفر تزهر بشكل خاص في المساء، لذلك سُميت زهور الربيع المسائية، كما تحمل تسمية كؤوس الشمس.

تمتاز زهرة الربيع بفوائدها الصحية العديدة ومنها تقوية الجهاز المناعي، فلنتعرف سوياً اليوم على هذه الفوائد على صحة المرأة كما جاءت على موقع "ويب طب" المختص بالشؤون الصحية والطبية.حبوب زهرة الربيع تخفف الام الحيض
تنمو زهرة الربيع في دول أوروبا وأمريكا الشمالية، وهي أزهار غنية بالحمض الدهني جاما لينولينيك الذي استخدمه الأمريكيون لعلاج العديد من المشاكل الصحية، ويتم استهلاكها على شكل كبسولات عن طريق الفم.

ويتناول الناس المكملات الغذائية لزيت زهرة الربيع لعلاج الأكزيما والتهاب المفاصل الروماتيزمي ومتلازمة ما قبل الحيض وغيرها من الحالات حسب وصفة الطبيب المختص.
تحتوي حبوب زهرة الربيع أيضاً على الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، ومن فوائدها:
تخفيف آلام الأعصاب: يُصاب مرضى السكري عادة باعتلال الأعصاب المحيطية، أحد الآثار الجانبية الشائعة لهذا الداء إضافة لحالات صحية أخرى. ويمكن لحبوب زهرة الربيع المساعدة في تخفيف الآلام والأعراض المرتبطة بهذه الحالة، مثل الحساسية للسخونة والبرودة، والخدر والتنميل، والضعف.
تقوية الجهاز الدوراني: بفضل مساعدتها في تقليل نسبة الكوليسترول والدهون الضارة بالجسم، تساعد حبوب زهرة الربيعة على تقوية القلب والأوعية الدموية والشرايين. كما تحمي القلب من الجلطات والنوبات القلبية وتصلب الشرايين وغيرها من الأمراض التي قد تواجه الجهاز الدوراني.
تعزيز صحة البشرة: يساعدك تناول حبوب زهرة الربيع في التخلص من حب الشباب والبثور التي تظهر على الوجه والجسم، كونها تُقلل من التهاب البشرة وتعزز احتفاظها بالرطوبة. كما تعمل على الوقاية من الأمراض الجلدية، مثل الأكزيما والصدفية وتساعد أيضًا على تأخير علامات التقدم بالسن، كالتجاعيد.
علاج هشاشة العظام: يتكون زيت زهرة الربيع من الدهون غير المشبعة بشكل شبه تام، وهي دهون تسهم بخفض خطر الإصابة ب هشاشة العظام من خلال تقليل فقدان معادن العظام وزيادة كثافتها، خاصة عند النساء بعد انقطاع الطمث.
التخفيف من آلام الدورة الشهرية: حبوب زهرة الربيع فعالة في تنظيم الهرمونات الأنثوية، ما يساعد في تنظيم الدورة الشهرية والتخفيف من الآلام المصاحبة لها أو قبلها، ومنها ألم الثدي، والإكتئاب، والتهيج، والتورم، والإنتفاخ الناتج عن احتباس السوائل.
علاج التهاب المفصل الروماتويدي: وهو من نوع التهاب المفاصل المناعي الذاتي الذي يؤثر بشكل أساسي على المفاصل. وووجدت بعض الدراسات أن حمض جاما لينولينيك يمكن أن يساعد في تخفيف الألم لدى الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي الخفيف إلى المتوسط وتحسين الأداء الوظيفي لديهم.
الآثار الجانبية لتناول حبوب زهرة الربيع
بالرغم من الفوائد الصحية الجمة التي يمكن للمرأة الإستفادة منها من خلال تناول حبوب زهرة الربيع، إلا أنها لا تخلو من بعض الآثار الجانبية الواجب التنبه لها خصوصاً في حال الإفراط في تناولها لوقت طويل.
ويمكن لحبوب زهرة الربيع أن تسبب اضطراب المعدة والصداع، كما لم تثبت بعد سلامة الإستخدام الطويل لحبوب زهرة الربيع من قبل المرأة الحامل، كونها قد تزيد من خطر حدوث بعض المضاعفات في فترة الحمل لأنها تزيد من احتمالية النزيف.
كما أنها يمكن أن تسبب نزيف لدى الأشخاص الذين يتناولون دواء الوارفرين المضاد للتخثر. لذا ينبغي مراجعة الطبيب قبل استخدام مكملات أو حبوب زهرة الربيع.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2