ماليزيا ترفع الإجراءات الاحترازية الخاصة بكورونا

ماليزيا ترفع الإجراءات الاحترازية الخاصة بكوروناماليزيا ترفع الإجراءات الاحترازية

عرب وعالم11-3-2022 | 12:42

داليا كامل

أكدت الحكومة الماليزية، قرب رفع كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، اعتبارا من أول شهر أبريل القادم مع الاستمرار في الإلزام بارتداء الكمامة في الأماكن العامة.

وأفادت وكالة الأنباء الماليزية (برناما) اليوم الجمعة، بأنه اتساقا مع ما أعلنه رئيس الوزراء الماليزي إسماعيل صبري يعقوب مؤخراً عن بدء إجراءات انتقال البلاد إلى مرحلة المرض المتوطن لانتشار فيروس كورونا، التي تتطلب من الناس التعايش مع "كوفيد-19" وممارسة الانضباط الذاتي، سيتم رفع كافة الإجراءات الاحترازية تقريباً مع الاستمرار في اعتماد التدابير الوقائية.

وعلى الصعيد الدولي، سيتم إعادة فتح حدود ماليزيا الدولية بشروط مخففة، بما فيها عدم اشتراط المسافرين القادمين إلى ماليزيا بمن فيهم المواطنون، الحصول على وثيقة سفر خاص مثل MyTravelPass، بشرط امتلاكهم وثائق سفر سارية.
ووفقاً للمخطط البياني الذي نشرته الصحة الماليزية عبر حسابها على الفيسبوك، أعلنت الحكومة أيضاً عن رفع إجراءات الحجر الصحي الإجباري للمسافرين المحصنين بالكامل القادمين إلى ماليزيا، اعتبارا من 1 أبريل القادم.

وعلى الصعيد المحلي، يتم إيقاف إجراءات التباعد الجسدي في المساجد للمسلمين، والصلوات جماعةً في معابد غير المسلمين، مع التنويه إلى أن الإجراءات النهائية تظل متوقفةً على اختصاص السلطات الدينية التابعة لكل ولاية.

كما يُسمح لأصحاب المتاجر بتنفيذ ساعات العمل بناءً على رخصة التشغيل الخاصة بهم، وكذلك يتم منح السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية لكافة الأنشطة والفعاليات وأماكن العمل، مع الإلزام بالتباعد الجسدي فيها كما أعلنت الحكومة أيضاً عن السماح بالسفر محلياً أو عبر الولايات بغض النظر عن حالة التحصين.

أضف تعليق

الأوراق الملوَّثة في ملف تفكيك الدول «3»

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة