توقع هجوم إيرانى منظم على مواقع استراتيجية بإسرائيل

توقع هجوم إيرانى منظم على مواقع استراتيجية بإسرائيلإيران وإسرائيل

عرب وعالم11-3-2022 | 14:49

توقع مسئول عسكرى إسرائيلى سابق قيام إيران بهجوم منظم على مواقع استراتيجية لبلاده.

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الجمعة، عن الجنرال تسبيكا حيموفيتش، القائد السابق لمنظومة الدفاع الجوى فى الجيش الإسرائيلى، أن إيران تشكل تهديدا عسكريا جويا على بلاده، من خلال قواعد عسكرية مختلفة منتشرة حول إسرائيل.
وزعم المسئول العسكرى السابق أن إيران بإمكانها القيام بتهديد صاروخى من قواعد عسكرية موجودة داخل دول عربية، فى اليمن والعراق وسوريا ولبنان، ومن داخل قطاع غزة، أيضا، مناديا بوجوب استعداد الجيش الإسرائيلى لمثل هذه الهجمات المحتملة على بلاده.

وادعى المسئول الإسرائيلى السابق أن إيران، دوما، ما تعلن عن نيتها تدمير إسرائيل، كما أنه فى حال التوصل لاتفاق جديد بين إيران والدول العظمى خلال المباحثات الجارية فى العاصمة النمساوية فيينا، فإنه سيكون بإمكان إيران مواصلة التقدم فى برنامجها النووى.

وشدد الجنرال تسبيكا حيموفيتش على ضرورة بناء وتدشين الجيش الإسرائيلى لقوة دفاع جوى قوية وحصينة، يمكنها التصدى لهجمات إيرانية، سواء عبر طائرات مسيرة أو طائرات دون طيار، أو قذائف، مشيرا إلى ما قام به حزب الله اللبنانى، مؤخرا، من إطلاق طائرات دون طيار، نجحت فى اختراق المجال الجوى الإسرائيلى، غير مرة.

ونادى المسئول العسكرى الإسرائيلى السابق بضرورة جمع المعلومات حول هذا الاستعداد قبيل إجراءه من خلال المخابرات العسكرية والخارجية من خارج إسرائيل، بهدف التنسيق مع الجيش الإسرائيلى والقيادات السياسية والعسكرية فى البلاد.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2