جنايات الجيزة تجدد لابنة القرضاوى الحبس 45 يومًا

جنايات الجيزة تجدد لابنة القرضاوى الحبس 45 يومًاجنايات الجيزة تجدد لابنة القرضاوى الحبس 45 يومًا

* عاجل4-1-2018 | 14:15

كتب: أحمد محمد

قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار تجديد حبس علا القرضاوي، نجلة يوسف القرضاوي، 45 يوم، وذلك في إتهامها بالإنضمام لجماعة إرهابية .

وسمحت المحكمة لمحامى "علا" بالحديث فى بداية الجلسة فقال إنها ليست لها علاقة بالقضية لا من قريب أو بعيد وأنها تم إلقاء القبض عليها أثناء أجازتها في الشاليه الخاص بها بالساحل الشمالي هي وزجها، ودفع المحامى بانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي وتلفيق الاتهام من جانب مجرى التحريات.

وكان المستشار خالد ضياء الدين المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا أمر بحبس علا يوسف القرضاوي، وزوجها القيادى بحزب الوسط حسام خلف 15 يوما  إحتياطيا على ذمة التحقيقات التى تباشرها معهما النيابة العامه تحت اشراف المستشار محمد وجيه المحامى العام بالنيابة، وذلك لاتهامهما بامداد جماعة الإخوان الإرهابية بالأموال.

ووجهت النيابة إلى نجلة القرضاوى وزوجها عدة تهم فى مقدمتها الإنضمام إلى جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون جماعة الإخوان الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامه من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجنماعى وإستهداف المنشآت العامه بغرض إسقاط الدولة والإخلال بالنظام العام وتعرض سلامة المجتمع وأمنه للخطر ، وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها هذه الجماعة فى تنفيذ أغراضها مع علمها بذلك .

  وجدير بالذكر أن مسئولة حقوق الانسان عن السفارة الأمريكية جينيفر، قد حضرت لكنها لم تتمكن من دخول القاعة التى نعقد فيها الجلسة لعدم وجود تصريح معها بحضور أمر التجديد.

وتعقد المحكمة جلسة يوم الاثنين القادم 8 يناير النظر فى أمر تجديد زوج علا القرضاوي.

أضف تعليق