آخرهم «أنيسة حسونة».. مشاهير خطفهم مرض السرطان

آخرهم «أنيسة حسونة»..  مشاهير خطفهم مرض السرطانأنيسة حسونة

ثقافة وفنون13-3-2022 | 16:23

اتشحت مواقع التواصل الإجتماعي، بالحزن والاسي، علي وفاة الدكتورة أنيسة حسونة، عضوة مجلس النواب السابقة،بعد صراع مع مرض السرطان، الأمر الذي ادي الي تحول مواقع التواصل الاجتماعي الي سرادق للعزاء حزنا عليها.

فأصبح هذا المرض اللعين يحصد أرواح الكثيرين ، فحصد العديد من الأرواح، وعليه، فقد حرص الجميع علي التطلع علي هذا المرض اللعين، ومعرفة المشاهير المتوفين به، فارتفعت مؤشرات البحث للتطلع عليهم.

و حرصت «بوابة دار المعارف»، علي مساعدة متابعيها للتعرف علي هؤلاء الذين توفوا بهذا المرض، كالتالي:

«سلمى الزرقا»:

«سلمى الزرقا» واحدة من محاربات مرض السرطان، وذلك بعد إصابتها ب مرض سرطان العظام منذ نحو 6 أعوام، ما تسبب في بتر ذراعها، الي أن انتكست حالتها مجددا حتي وفاتها المنية وسط حزن وصدمة الجميع، وتحولت السوشيال ميديا الي سرادق للعزاء حزنا عليها.

الفنان أحمد ذكي:

أحمد زكي كان ضحية هذا المرض الخبيث، بعد إصابته في الرئة وعاني كثيرا وتألم بسبب هذا المرض حتي توفي في 2005 عن عُمر يناهز الـ56 عامًا، وكانت آخر أعماله الفنيه، مشاركته في فيلم «حليم» .

هالة فؤاد:

وكذلك زوجته الوحيدة «هالة فؤاد» رحلت هي الأخرى نتيجة الإصابة بهذا المرض وصديق عمر الفنان أحمد ذكي وهو الفنان ممدوح وافي رحل بسببه هو الآخر.

الفنانة معالي زايد

وكذلك الفنانة معالى زايد التى فارقت الحياة يوم 10 نوفمبر حيث كانت تعانى من الإصابة بالسرطان بقناة فالوب بعدما انتشر المرض بصورة سريعة حتى أصاب الكبد والرئة مما أدى إلى فشل فى أجهزة التنفس وتم وضعها على أجهزة التنفس الصناعى حتي فارقت الحياة تاركة اعمالا خالدة لا تنسي.

الفنانة فايزة كمال

ونهش سرطان الكبد جسد الفنانة فايزة كمال التي رحلت عن عمر ناهزالـ 52 عاما بعد تدهور حالتها الصحية تدريجيا كما كان رحل الفنان الشاب عامر منيب إثر إصابته بسرطان البنكرياس.

الفنان نور الشريف ومحمود عبد العزيز

نور الشريف ومحمود عبدالعزيز من أهم نجومنا في السينما والتليفزيون ورحل هذان النجمان بسبب هذا المرض اللعين الذي حرمنا منهم ومن فنهم الذي امتعونا به ولكنهم برغم الرحيل مازالت روحهما تحلق في سماء الفن ونستمتع يوميا بأعمالهما المتناثرة في كل الفضائيات.

المطرب محمد فوزي:

ومن الفنانين الذين أصابهم هذا المرض اللعين، المطرب محمد فوزى الذى توفى إثر إصابته بسرطان العظام، ولكن حينها لم يستطع الاطباء تشخيص المرض فتدهورت حالته الصحية وفقد وزنه إلى أن وصل إلى 36 كيلو، وتوفى عام 1966.

الفنان أنور وجدي:

الفنان أنور وجدى أصيب بسرطان المعدة وتوفى عام 1955 وقد كان ممنوعاً من كافة أنواع الطعام وفى حديث قديم له أكد أنه مستعد أن يدفع حياته ثمناً لأن يتناول «طبق فول».

المطرب محمد قنديل:

وكذلك الحال مع المطرب محمد قنديل الذى كان ضحية سرطان الرئة محاولا العلاج من خلال اجراء عمليات لإزالة المياه على الرئة ولكنة توفى بعد معاناة مع المرض.

الفنان عبدالله محمود:

ورحل الفنان عبدالله محمود ب مرض السرطان عام 2006.

الفنانة زيزي البدراوي

كما رحلت الفنانة زيزي البدراوي والتي عانت من سرطان الرئة وأمراض مزمنة مثل القلب والشلل الرعّاش، ودخلت المستشفى وتوفيت هناك.

الفنانة ميرنا المهندس:

وكذلك الفنانة ميرنا المهندس بسبب سرطان القولون بعد معاناة شديدة مع المرض.

الفنانة فايزة أحمد:

كما رحلت المطربة والفنانة العظيمة فايزة أحمد بسبب هذا المرض .

الفنانة مديحة كامل

أيضا وكذلك الفنانة مديحة كامل التي أصيبت بسرطان الثدي وابتعدت عن الأضواء بفعل المرض ومثلها الفنانة مها صبري التي اصيبت بسرطان الثدي وتوفيت في عام 1989 بمجرد وصولها إلى سن 57 وكانت الفنانة شادية من المصابين بهذا المرض لكنها قاومته وشفيت منه لكنها رحلت في النهاية بسبب اصابتها بجلطة دماغية.

عامر منيب:

فجع خبر وفاة الفنان عامر منيب قلوب كثيرين، بسبب صِغر سنه، حيث توفي عن عمر 48 عاماً، بسرطان البنكرياس، وذلك عام 2011، حيث ودّع جمهوره قبل مرضه بأعمال سينمائية مثل "الغواص"، "كامل الأوصاف".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2