افتتاح معرض ثراث مدينة رشيد وجمال الطبيعة الروسية

افتتاح معرض ثراث مدينة رشيد وجمال الطبيعة الروسيةمعرض ثراث مدينة رشيد

ثقافة وفنون13-3-2022 | 20:28

افتتح بافيل كيديسوك، مدير البيت الروسي بالإسكندرية، والدكتور سعيد رخا مدير متحف رشيد، اليوم الأحد، معرض " ثراث مدينة رشيد و جمال الطبيعة الروسية ".

وأضاف البيان الصادر اليوم عن البيت الروسي، أن المعرض جاء في إطار عام التعاون الإنساني بين روسيا و مصر وفي ضوء التعاون المشترك بين البلدين و تحت رعاية القنصلية العامة الروسية بالإسكندرية.

وأشار إلى أنه من نتاج ورشة عمل تم الإتفاق عليها مسبقاً خلال شهر يناير، وتضمن المعرض العديد من اللوحات والأشغال اليدوية لـ 20 فنانا من سن 17 عاما حتى 21 عاما من أبناء مدينة رشيد.


وكان قد احتفل البيت الروسي بالإسكندرية بالتعاون مع دار الأوبرا بدمنهور، باليوم العالمي للمرأة، وذلك بدار الأوبرا بدمنهور، وتضمن الاحتفال ندوة عن أهم السيدات الروسية المؤثرة في تاريخ الفن في روسيا ومعرض للصور وأهم السيدات المصريات المؤثرة في تاريخ الفن في مصر تحت عنوان "المرأة و الفنون”.

كان ضيوف الندوة كل من: بافيل كيديسوك، مدير البيت الروسي بالإسكندرية، أ.د . رانيا يحيي، رئيس قسم فلسفة الفن وعلومه بالمعهد العالي للنقد الفني، أكاديمية الفنون، وأ.د . بهلول سالم، عميد كلية التربية النوعية جامعة دمنهور.

أدار الندوة المهندسة إيمان مكاوي، مدير أوبرا دمنهور، وتم تقديم فقرة فنية من مركز تنمية المواهب بدار أوبرا دمنهور، تحت إشراف دكتور محمد حسني. وتمت هذه الاحتفالية تحت رعاية القنصلية العامة الروسية بالإسكندرية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2