غرفة مرسي مطروح : وقف تصدير بعض السلع سيؤدى لخفض اسعارها

غرفة مرسي مطروح : وقف تصدير بعض السلع سيؤدى لخفض اسعارهاصورة ارشيفية

اقتصاد14-3-2022 | 17:12

أشاد أنور رحيم رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية لمحافظة مطروح بقرارات الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ب وقف تصدير الدقيق والفول المدشوش والحصى والمكرونة بجميع أنواعها والعدس والفريك والذرة والزيوت بكافة أنواعها.

وقد أكد رحيم ان هذه القرارات تأتى في إطار خطة الدولة لتوفير احتياجات المواطن المصرى من السلع الأساسية وخاصة في ظل الاستعداد لشهر رمضان الكريم . و أضاف رحيم انه من المتوقع أن يؤدى وقف تصدير هذه المنتجات الي خفض اسعارها وخاصة في ظل تداعيات الحرب بين روسيا وأوكرانيا. كما أعلن رحيم تأييده لكافة الإجراءات الحاسمة من قبل الحكومة المصرية للسيطرة علي موجة غلاء الأسعار .

وقد أعلن انور رحيم رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية لمحافظة مطروح أنه بناءا علي توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بضبط الاسعار وتنظيم الأسواق والتخفيف عن كاهل المواطنين ققد تم عقد اجتماعا لمجلس ادارة الغرفة التجارية بمطروح لاتخاذ كافة الإجراءات استعدادا لإقامة معارض رمضان على مستوى المحافظة وانه سيتم تسيير قوافل مواد غذائية تجوب جميع مراكز المحافظة الثمانية بالإضافة للقرى والنجوع.

وأشار إلى أن المعارض والقوافل ستستمر لمدة شهر وستتراوح التخفيضات مابين ١٥% و٣٥% على مختلف المعروضات داخل المعارض والقوافل.

وأكد رحيم انه قرر تشكيل غرفة عمليات تعمل يوميا علي مدار ٢٤ ساعة لمتابعة اسعار السلع والتأكد من توافرها بكميات مناسبة تكفى احتياجات المواطنين وتعطى الاستهلاك المتوقع قبل وخلال شهر رمضان المبارك .

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2