محافظ شمال سيناء يلتقي أعضاء مجلس نقابة المهندسين الجدد بالعريش

محافظ شمال سيناء يلتقي أعضاء مجلس نقابة المهندسين الجدد بالعريشالمحافظ يلتقى مع مجلس نقابة المهندسين بالعريش

محافظات14-3-2022 | 19:29

هنأ محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، اليوم الاثنين أعضاء مجلس النقابة الفرعية للمهندسين الجدد برئاسة المهندس أمين جودة رئيس مجلس النقابة الفرعية للمهندسين ونقيب المهندسين بالعريش.

وأكد شوشة - وفقا لبيان للمحافظة - استمرار التعاون في كل ما يخص المحافظة من مشروعات وتصميمات وكافة الاحتياجات في عمليات التنمية والتعمير في المحافظة، حيث إن النقابة تعد المستشارالهندسي للمحافظة.

من جانبه، أشار المهندس أمين جودة، إلى وضع كافة جهود النقابة وأعضائها في خدمة كافة عمليات التنمية والتعمير بالمحافظة، مضيفا أن نقابة المهندسين كانت من أوائل الجهات التي عرضت مساهمتها بشكل فعال في مشروعات التنمية على أرض سيناء والمساهمة في كتائب البناء والتنمية على أرض سيناء وأرض مصر.

وفي سياق آخر، قامت مدير عام مديرية التموين بمحافظة شمال سيناء أماني رسلان، اليوم /الاثنين/، بجولة تفقدية للمرور على الأسواق ومحال البقالة لمتابعة الأسعار لضبط الأسواق والحد من الغلاء.
وعلى صعيد آخر، افتتح رئيس جامعة العريش الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش، مؤتمر شباب الباحثين الأول والذي أقيم تحت عنوان: " التنمية المستدامة في سيناء – الواقع والمأمول " وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمحافظ ، الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، ويستمر فعالياته حتى غدا الثلاثاء .

وأكد الدمرداش أهمية ربط البحث العلمي باحتياجات الدولة والمجتمع ، مشيرا إلى جهود الحكومة في تطوير البحث العلمي، موضحا إن الدولة تبذل جهدًا في سبيل النهوض بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي بما يليق بمصر وتحقيق آمال شعبها وطموحاته، مضيفا أن خطة الحكومة ترتكز على تهيئة محفزة لتوطين المعرفة وإنتاجها وربط تطبيقات البحث العلمي ومخرجاته بأولويات الدولة والعمل على تطوير البنية التحتية للبحث العلمي وتحسين جودة التعليم العالي.

وأوضح أن إدارة جامعة العريش تحرص على تنمية وتطوير البحث العلمي بالجامعة ومساعدة الباحثين على نشر أبحاثهم داخليًا وخارجيًا وذلك لأهمية النشر العلمي الذي يسهم بدوره في رفع تصنيف الجامعة محليًا ودوليًا .. كما تحرص إدارة الجامعة على استضافة العلماء والخبراء لتبادل الخبرات ونقل المعرفة لشباب الباحثين في مختلف المجالات.

أضف تعليق