الأوقاف: انطلاق فعاليات معسكر أبي بكر الصديق التثقيفي الخميس المقبل

الأوقاف: انطلاق فعاليات معسكر أبي بكر الصديق التثقيفي الخميس المقبلمعسكر أبي بكر الصديق التثقيفي

الدين والحياة15-3-2022 | 12:46

تنطلق يوم الخميس المقبل، فعاليات معسكر أبي بكر الصديق بالأوقاف، وذلك لتنمية مهارات معلمي التربية الدينية الإسلامية، خلال الفترة من الخميس 17/ 3/ 2022م حتى السبت 19/ 3/ 2022م، بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية، وذلك لعدد مائة معلم ومعلمة من معلمي محافظتي الإسكندرية والبحيرة، مع مراعاة جميع إجراءات التباعد الاجتماعي، والتزام جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة.

يأتي ذلك في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين وزارتي الأوقاف و التربية والتعليم بشأن تنمية مهارات المعلمين والمعلمات في مجال الفكر الوسطي المستنير، وبرعاية كريمة من وزير الأوقاف أ.د محمد مختار جمعة، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني أ.د طارق شوقي.

وأكد وزير الأوقاف أن الاحتفال بالمناسبات الدينية إنما هو تعميق وترسيخ لمعاني الإسلام السمحة وأهدافه ومراميه السامية في النفوس، وأحد أهم وسائل نشر الوعي الإسلامي الصحيح من خلال استخلاص الدروس والعبر من جهة وبيان ما ينبغي القيام به في ظل هذه المناسبات العظيمة من جهة أخرى .

من ناحية أخرى أناب الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لحضور الاحتفال الرسمي الذي تقيمه وزارة الأوقاف بمناسبة ليلة النصف من شعبان ، بمسجد السيدة زينب (رضي الله عنها) يوم الأربعاء عقب صلاة المغرب.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2