السجل الجنائى لـ محمد بديع قبل محاكمته اليوم

السجل الجنائى لـ محمد بديع قبل محاكمته اليومصورة أرشيفية

حوادث وقضايا15-3-2022 | 13:51

تنظر محكمة أمن الدولة طوارئ، بمجمع محاكم طرة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، فى جلسة محاكمة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان الإرهابية، و محمود عزت القائم بأعمال المرشد، و77 متهمًا آخر، بالقضية المعروفة إعلاميًّا بـ"أحداث المنصة".

المتهمون في القضية

محمد بديع، والسيد محمود عزت، ومحمد البلتاجي، وعمرو زكي، وأسامة يس، وصفوت حجازي، وعاصم عبدالماجد، ومحمد عفيفي، ومصطفى عبدالخالق، وحمدي مرسي شمعة، وياسر غبدالتواب، ومحمد لطفي، ومحمد جمعة، وعلي رمضان، وداود خيرت سليمان، وعاصم أبوالفتوح، وحمادة البدري، وأحمد حسن رزق، وجمال كمال، وعامر هدية، و59 آخرين.

نعرض السجل الجنائى لمرشد جماعة الاخوان محمد بديع :

1-المؤبد فى قطع طريق قليوب الزراعى

أول حكم نهائي ضد محمد بديع مرشد الإخوان، بعد أن رفضت محكمة النقض في 26 أكتوبر 2016، الطعن المقدم من المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية محمد بديع و37 قيادياً بالجماعة، وأيدت المحكمة بالسجن المؤبد الصادر بحقهم في قضية" قطع طريق قليوب الزراعي".

2- المؤبد فى أحداث الإسماعيلية

قضت محكمة النقض برفض الطعون المقدمة من محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية و55 متهما آخرين من عناصر الجماعة في 15 نوفمبر 2017، على أحكام السجن المؤبد والمشدد الصادرة ضدهم في قضية "أحداث عنف الإسماعيلية"، التى أسفرت عن مقتل 3 مواطنين وإصابة 16 آخرين .

3- المؤبد فى غرفة عمليات رابعة

رفضت محكمة النقض الطعن المقدم من محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية و17 آخرين على الأحكام الصادرة ضدهم بالسجن المؤبد والسجن 5 سنوات فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"غرفة عمليات رابعة" في 14 إبريل 2018

4- المؤبد فى احداث مكتب الارشاد

رفضت محكمة النقض الطعن المقدم من محمد بديع وآخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مكتب الإرشاد" في يوليو 2020، وأقرت الأحكام الصادرة بالمؤبد والمشدد.

5- المؤبد فى اقتحام السجون

اقرت محكمة النقض المصرية بالمؤبد المشدد للمرشد العام محمد بديع وتسعة من قادة الجماعة دينوا بـ"اقتحام السجون" إبان ثورة العام 2011 التي أسقطت حسني مبارك.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2