اعرف موضوع خطبة الجمعة الثالثة من رمضان

اعرف موضوع خطبة الجمعة الثالثة من رمضانخطبة الجمعة

مصر29-3-2024 | 09:12

أعلنت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة اليوم، الموافق 19 رمضان 1445 هجريا، الـ 29 من مارس 2024م، والذي من المقرر أن يتحدث عنه الأئمة والخطباء التابعين للوزارة على مستوى الجمهورية.

وقالت الأوقاف، في بيان لها، إن موضوع خطبة الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك اليوم، سيكون عن "فضائل العشر الأواخر من رمضان وليلة القدر"؛ حيث يتحدث الأئمة حول نصر أكتوبر المجيد الذي كان في الـ 10 من هذا الشهر الفضيل فضلا عن معركة بدر الكبرى والتي وافقت يوم 17 رمضان، وأيضا فتح مكة الذي وافق 20 رمضان.


وشددت "الأوقاف" على جميع الأئمة الأجلاء ضرورة الالتزام بـ موضوع خطبة الجمعة، نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، مؤكدة ألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، واثقة في سعة أفق أئمتها وعلمائها.

وعلى صعيد متصل، قالت وزارة الأوقاف، إنه تم تكليف جميع مديريات الأوقاف بحملة إعداد ونظافة واسعة لأماكن ال اعتكاف يومي الأربعاء والخميس القادمين.

وأوضحت الوزارة، أن ذلك يكون مع متابعة حتى نهاية الشهر الكريم وتخصيص عامل لكل اعتكاف وموافاة القطاع الديني باسمه.

وفي وقت سابق، قال الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، بأنه في إطار إعداد وزارة الأوقاف لإقامة سنة ال اعتكاف في أكثر من 5 آلاف مسجد نؤكد أن ال اعتكاف سنة مؤكدة ثابتة عن سيدنا رسول الله، صلى الله عليه وسلم، في العشر الأواخر من رمضان.

وأوضح، أن الوزارة حريصة أشد الحرص على إحياء سنته، صلى الله عليه وسلم، وقد أعدت ل اعتكاف هذا العام نحو 5439 مسجدًا على مستوى الجمهورية.

وشدد على أن إقامة هذه السُنَّة تقتضي تنظيم الأمر بما يضمن توفير الجو الروحي الملائم لتحقيق غاياتها ومقاصدها، وهو ما جعلنا نحرص على وجود إمام مشرف على ال اعتكاف للقيام بدوره في تنظيم عملية ال اعتكاف سواء في إقامة صلاة التهجد أم مقارئ القرآن أم أداء بعض الدروس والخواطر الدعوية .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2