نصائح مهمة لعمل كحك العيد بطريقة احترافية وغير مكلفة

نصائح مهمة لعمل كحك العيد بطريقة احترافية وغير مكلفةنصائح مهمة لعمل كحك العيد بطريقة احترافية وغير مكلفة

منوعات29-3-2024 | 01:47

بدء العد التنازلي لموعد عيد الفطر المبارك اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات والذي من أهم مظاهره اعداد الكعك بأنواعه وتشكيلاته المختلفة والبسكويت والبيتى فور والغريبة ومع ارتفاع الأسعار عالميا وعدم ثباتها واستقرارها خلال الفترة الماضية اصبحت تكلفة شراء الكعك الجاهزة من محلات الحلويات الشهيرة مرهقة لميزانية الأسرة لذلك نقدم لست البيت المصرية مجموعة من النصائح من خبير صناعة الكعك الشيف حازم يحيى حتى تتمكن من عمل كعك العيد بطريقة احترافية وغير مكلفة.

ويقول الشيف حازم يحيى ، لابد ان تكون السمنة أو الزبدة بدرجة حرارة الغرفة للحصول على مذاق خاص وكعك ناعم، كما يجب أن تكون السمنة أو الزبدة التى يتم وضعها على الكعك بمقدار نص الدقيق بالظبط واذا كنتى ترغبين فى عمل كعك ناعم فمن الممكن إضافة خمسين جرام من السمنة.

ويضيف الشيف يحيى، أنه يجب خلط الدقيق والسكر البودرة جيدا مع السمنة أو الزبدة للحصول على نتيجة أفضل، كما أنه يجب وضع ملعقة من السمن البلدي ورشة بيكنج بودر خفيفة على الملبن الذى يتم تشكيل الكعك به للحصول على طعم مميز.

ويؤكد الشيف يحيى، أن أهم شىء فى تسوية الكحك ان يتم تسويته على درجة حرارة لا تقل عن ١٧٠ درجة حتى لا ينشف الملبن او العجوة الموجودة بداخلة، وانصح السيدات ان تقوم بلف عجينة الكعك بيديها على شكل "كورة صغيرة" ثم القيام بالنقش عليها بمنقاش الكعك طباعة الكعك.

أضف تعليق