افتتاح الأسهم الأوروبية على انخفاض وسط تصاعد الصراع في الشرق الأوسط

افتتاح الأسهم الأوروبية على انخفاض وسط تصاعد الصراع في الشرق الأوسطالأسهم الأوروبية

اقتصاد وبنوك3-10-2024 | 11:08

افتتحت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الخميس ، منخفضة متأثرة بثقل الصراع في الشرق الأوسط .

وهبط مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 0.28 % في التعاملات المبكرة، مع تراجع جميع القطاعات تقريبا ومعظم البورصات الرئيسية في المنطقة؛ وفق ما أوردته شبكة (سي إن بي سي) الأمريكية.

وانخفض مؤشر "داكس" في ألمانيا بنسبة 0.38 %، وتراجع مؤشر "كاك 40" في فرنسا بنسبة 0.37 %.

وتصدرت أسهم التعدين الخسائر منخفضة بنسبة 0.79%، بينما كانت أسهم النفط والغاز الوحيدة التي حققت مكاسب، مرتفعة بنسبة 0.14 %.

وكانت قد أغلقت الأسهم الأوروبية بشكل مختلط أمس الأربعاء حيث قام المستثمرون بتقييم الصراع المستمر في الشرق الأوسط وأظهرت بيانات البطالة الجديدة في منطقة اليورو أن معدل البطالة ظل ثابتا عند أدنى مستوى قياسي بلغ 6.4 % في أغسطس الماضي.

وكان قد خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في سبتمبر الماضي، وتتزايد التكهنات بأنه سيخفف السياسة النقدية مرة أخرى في أكتوبر الجاري مع تباطؤ النمو وتبريد التضخم.

ومن المقرر أن تصدر بيانات التوظيف في الولايات المتحدة وقوائم الرواتب غير الزراعية خلال الأسبوع الجاري والتي قد توفر مزيدا من الوضوح بشأن حالة سوق العمل الأمريكية.

وشنت إسرائيل هجوما على وسط بيروت صباح اليوم ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص على الأقل، حيث بدأت إسرائيل عمليات توغل برية في لبنان أمس الأول الثلاثاء ، ويأتي الهجوم على بيروت بعد أن أطلقت إيران حوالي 180 صاروخا باليستيا تجاه إسرائيل في وقت سابق من هذا الأسبوع .

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2